منتخب إسبانيا

إسبانيا

منتخب اسبانيا: هو فريق كرة القدم الوطني الإسباني الذي يمثل إسبانيا في كرة القدم العالمية، ويسيطر عليه الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ، وهو الهيئة الإدارية لكرة القدم في إسباني، نشأ المنتخب الوطني الاسباني عام 1920 ومنذ ذلك الوقت وهو يشارك في الكثير من المباريات الدولية، وكانت أول بطولة رسمية شاركت فيها منتخب إسبانيا في 1920عام .

يعتبر منتخب اسبانيا الفريق الأكثر حضورا في نهائيات كأس العالم وقد شارك خمسة عشر مرة في بطولة أوروبا، وقد فاز منتخب إسبانيا بثلاث بطولات أوروبية لكرة القدم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، في عام 1964 و 2008 و 2012 وبطولة كرة القدم الأولمبية في عام 1992، وقد حصلت اسبانيا على المركز الأول في التصنيف العالمي للفيفا للمرة الأولى في تاريخ منتخب إسبانيا عام 2008، وقد استضافت اسبانيا نهائيات كاس العالم عام 1982، وهو من ضمن الفرق التي تنافس على لقب كأس العالم 2018 في روسيا.

نبذة تاريخية عن منتخب اسبانيا في كأس العالم:
– يعتبر منتخب اسبانيا المنتخب الاكثر ظهورا ومشاركة في كأس العالم، فقد شارك 20 مرة ووصل إلى نهائيات كأس العالم 14 مرة، وشارك أول مرة في كأس العالم عام 1934 وتأهل إلى الدور الربع النهائي.

– ووصلت إسبانيا إلى المركز الرابع في عام 1950، ووصلت للدور الربع نهائي في عام 1986 فقد وصلت إلى الدور ربع النهائي أربع مرات، وشاركت في بطولة كاس العالم عام 1994 ولكنها لم تجتاز الدور الربع نهائي، وعلى الرغم من خروج منتخب اسبانيا من بطولة كاس العالم عم 2006 إلا أنها نالت جائزة اللعب النظيف بسبب الأداء الرائع للفريق.

– تعتبر اسبانيا واحدة من ثمانية منتخبات وطنية تتوج كبطل لكأس العالم FIFA ، حيث أنها فازت ببطولة كأس العالم في عام 2010 في جنوب أفريقيا، بعدما تغلبت على هولندا 1-0 لتصبح أول فريق أوروبي يفوز باللقب خارج أوروبا، وقد حصل منتخب اسبانيا على العديد من الالقاب الأوروبية حيث فاز المنتخب في يورو 2008 و يورو 2012 ، وهزم ألمانيا وإيطاليا في النهائيات.

معلومات عن منتخب اسبانيا في مونديال روسيا 2018:
– تصدر منتخب اسبانيا المجموعة السابعة وتأهل إلى مونديال روسيا 2018، بعد فوزه على ألبانيا بثلاثة أهداف نظيفة، ليصل رصيده 25 نقطة، وستكون هذه هي المشاركة الخامسة عشر لمنتخب اسبانيا في مونديال كأس العالم.

– يعتبر منتخب اسبانيا واحد من أفضل الفرق المنافسة في كأس العالم 2018، ويقود الفريق المدرب جولين لوبيتيجوي الذي قاد الفريق بداية من عام 2016 بعد اعتزال المدرب فيسنتي ديل بوسكي عن دوره في التدريب الدولي، وقد قام لوبيتيجوي بإجراء العديد من التغييرات واضطر إلى تغيير من نظام 4-3-3 الشهير إلى 4-5-1.

– وقد استقر لوبيتيجوي على تشكيلات الفريق: حراسة المرمي ( دافيد دي جيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، خوسيه مانويل ريينا حارس مرمر نابولي)، خط الدفاع (داني كارفاخال لاعب ريال مدريد، جيرارد بيكيه لاعب برشلونة، سيرجيو راموس قائد الميرينجي، وجوردي ألبا لاعب البرسا)، خط الوسط (سيرجيو بوسكيتس، أندريس إنييستا، تياجو ألكانتارا، كوكي وساؤول نجم أتلتيكو مدريد)، والهجوم (إيسكو نجم اللوس بلانكوس، ودافيد سيلفا نجم مانشستر سيتي، دييجو كوستا مهاجم بلانكوس).

جدول اسبانيا لكأس العالم 2018:
تم وضع منتخب اسبانيا في المجموعة الثانية مع كل من (منتخب البرتغال، منتخب ايران، ومنتخب المغرب)، وسيواجه منتخب اسبانيا في أول مباراة افتتاحية بطل أوروبا منتخب البرتغال، وسيواجه منتخب اسبانيا منتخب البرتغال في 15 يونيو في مدينة استاد فيشت – سوتشي، وسواجه المنتخب الايراني في 20 يونيو في مدينة كازان آرينا، وسيواجه منتخب المغرب في 25 يونيو في مدينة كالينينجراد

إسبانيا

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 2 0 6 5 1 5

المباريات القادمة نتائج >