منتخب البرتغال

البرتغال

منتخب البرتغال: تأسس المنتخب البرتغالي لكرة القدم في عام 1914، وانضم إلى الفيفا في العام 1923، وشارك في أول مباراة دولية في عام 1921 أمام إسبانيا، وقد حقق المنتخب البرتغالي الكثير من البطولات الدولية، وهو ضمن الفرق المنافسة على لقب كأس العالم 2018.
تاريخ منتخب البرتغال في كأس العالم:
– ظهر منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم FIFA لمدة ستة مرات في الأعوام السابقة، وكان أول ظهور له في عام 1966 حيث وصل إلى المرحلة النصف نهائية، وسيكون ظهوره السابع في نهائيات كأس العالم 2018 FIFA في روسيا.

– وقد حصل منتخب البرتغال على المركز الثالث في كاس العالم في عام 1966، وفي عام 1978 حصلت منتخب البرتغال على المركز الثاني بعد منافسة قوية مع فريق بولندا، وفي عام 1982 واجه الفريق البرتغالي كل من إسرائيل، وإيرلندا الشمالية، واسكتلندا والسويد وكانت المنافسة على الحصول على المركزين الأول والثاني، وقد حصلت البرتغال على المركز الرابع، وتأهل إلى المرحلة النهائية في عام 2004، وحصل على المركز الرابع في عام 2006

– ويتطلع البرتغال إلى أن تصبح الدولة الرابعة التي تحتل لقب كأس العالم وألقاب أوروبا بعد ألمانيا الغربية التي فازت في عامي (1972 و 1974) وفرنسا التي فازت في عامي (1998، 2000)، واسبانيا التي فازت في عام ( 2008، 2010، 2012).

– وقد تمكن منتخب البرتغال من التأهل عن طريق الفوز بالمجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية، بعد فوزها على سويسرا 2-0 في الجولة الأخيرة من المباريات، واحتل المركز الثالث.

لمحات عن منتخب البرتغال في مونديال روسيا 2018:
– تأهل منتخب البرتغال إلى كأس العالم 2018 بعدما تصدر المجموعة التي كانت تضم كل من (سويسرا، والمجر، وجزر الفارو، ولاتفيا، وأندورا) برصيد 27 نقطة، وتم وضعه في المجموعة الثانية والتي تضم كل من (إسبانيا والمغرب وإيران).

– وسيواجه منتخب البرتغال في أول مباراة له في كأس العالم 2018 المنتخب الإسباني يوم 15 يونيو في مدينة سوتشي، وسيواجه المنتخب المغربي في يوم 20 يونيو في مدينة لوجنيكي، وسيواجه المنتخب الايراني في يوم 25 يونيو في مدينة سارانسك.

– ومن أبرز لاعبي منتخب البرتغال هو كريستيانو رونالدو الذي يعتبر الاعب المحوري للفريق وله عدد كبير من الأهداف الدولية، وقد أحرز رونالدو حوالي 30 هدف في تصفيات كأس العالم، وهو أكثر لاعبي منتخب البرتغال مشاركة في التاريخ فقد شارك في 147، وله 79 هدف، ومن المتوقع أن تكون هذه اخر مشاركة لرونالدو بسبب كبر سنه، لذلك من المتوقع أن يبذل قصار جهده، حتى يحقق المجد لنفسه وللمنتخب البرتغالي.

– ويدرب منتخب البرتغال المدرب فرناندو سانتوس الذي تولى تدريب الفريق بداية من عام 2014، وازدادت شهرته في عام 2016 بعدما فاز المنتخب بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016”.

– وتم استدعاء 23 لاعب للإختيار بينهم للمشاركة في اللعب ولن يخرج المشاركين عن كل مما يلي: لحراس المرمى (روي باتريشيو، بيتو، أنتوني لوبيس)، والمدافعين (نيلسون سيميدو، سيدريك سواريس، بيبي، إليسو، برونو ألفيش، خوسيه فونتي، أنتونيس ولويس نيتو)، ولاعبي الوسط: (دانيلو بيريرا، ويليام كارفاليو، جواو موتينيو، جواو ماريو، أندريه جوميش، ريناتوز سانشيس وبرونو فيرنانديس)، والمهاجمين: (كريستيانو رونالدو، ريكاردو كوارريزما، جيلسون مارتينس، أندريه سيلفا، جونكالو جيديس، بيرناردو سيلفا وإيدير).

– ويعتبر منتخب البرتغال من أبرز المرشحين للفوز بالبطولة والوصول للنهائيات، كما من المتوقع فوز كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية.

البرتغال

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 2 0 5 4 1 5

المباريات القادمة نتائج >