منتخب إيران

إيران

منتخب ايران : هو الفريق الإيراني الوطني لكرة القدم والذي يمثل ايران في مسابقات كرة القدم الدولية، ويعرف الفريق باسم “أسود فارس”، ويقود بإدرة الفريق الاتحاد الإيراني لكرة القدمن ويعتبر منتخب ايران من الفرق الأعلى تصنيفًا في آسيا منذ ديسمبر عام 2014 ، ويصنف في المرتبة الثانية والثلاثين في هذا العالم وفقًا لأحدث تصنيفات الفيفا العالمية اعتبارًا من نوفمبر 2017.

تأسيس المنتخب الايراني في عام 1920 وكانت أول مباراة دولية له مع منتخب أفغانستان في عام 1941، ويعتبر منتخب إيران واحد من أنجح الفرق الوطنية في آسيا، فقد شارك في ثلاث بطولات كأس آسيا في عام 1968 وعام 1972 وعام 1976، كما تأهلت إيران لنهائيات كأس العالم عدة مرات.

نبذة عن منتخب ايران في كأس العالم :
– نجح منتخب ايران في التأهل للمرة الخامسة لكأس العالم وحجز مكانه في مونديال روسيا 2018، وكان أول ظهور لإيران في كأس العالم في عام 1978 بعد فوزها على أستراليا في طهران، وقد خسرت إيران اثنين من ثلاث مباريات في دور المجموعات ضد هولندا وبيرو.

– لم يستطع منتخب ايران التأهل لكأس العالم مرة أخرى بعد 1978سوى في عام 1998، وتم وضعه في المجموعة السادسة وسجلت أول فوز لها في كأس العالم بعد فوزها على الولايات المتحدة 2-1، وظهر منتخب إيران في بطولة كأس العالم مرة اخرى عام 2006 بعد أن حصلت على المركز الثاني أمام أنغولا .

– تأهل منتخب ايران في عام 2014 وخرجت في الدور الاول، ولم تستطيع التأهل من مرحلة المجموعات في أي مرة من مرات المشاركة في كأس العالم.

معلومات عن منتخب ايران المتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 :
– تأهل منتخب إيران لكأس العالم روسيا، وكان أول فريق من آسيا يتأهل لكأس العالم بعد فوزه 2-0 على منتخب أوزبكستان، وحصوله على رصيد 20 نقطة وتصدره للمجموعة وبعد خوضه بعد ثماني جولات من المباريات، بفارق ثماني نقاط عن منتخب أوزبكستان .

– ولقد أوقعت القرعة منتخب إيران في المجموعة الثانية مع كل من (منتخب إسبانيا، ومنتخب البرتغال، ومنتخب المغرب)، وأول مباراة لمنتخب ايران ستكون ضد منتخب المغرب في مدينة سان بطرسبرغ في 15 يونيو، ثم سيواجه منتخب إسبانيا في مدينة كازان يوم 20 يونيو، ثم سيواجه منتخب البرتغال في مدينة سارانسك يوم 25 يونيو.

– يقوم بتدريب منتخب ايران المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذي يبلغ 65 عام، والذي بدأ بتدريب المنتخب الإيراني منذ عام 2011 وقد قام بتدريب العديد من الفرق لكبيرة، وله سجل تدريبي مشرف، وقد استطاع المنتخب الايراني تحت قيادته التأهل لمونديال روسيا 2018.

– من أبرز الاعبين في منتخب ايران اللاعب أشكان ديجاجاه الذي يعتبر نجم وقائد الفريق، ويلعب في نادي فولفسبورغ الألماني منذ عام2007، وهو واحد من أفضل المهاجمين في المنتخب.

– قد أعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب ايران على قامة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا : حراس المرمى : دانييل داوري (اينتراخت براونشفيج) علي رضا حجيجي (سبورتنج كوفيليا) رحمان أحمدي (سيباهان).

سيلعب في خط الدفاع : خسرو حيدري (الاستقلال) حسين ماهيني (بيروزي) ستيفن “مهرداد” بيت آشور (فانكوفر وايتكابس) بيجمان منتظري (أم صلال) جلال حسيني (بيروزي) أمير حسين صادقي (الاستقلال) أحمد آل نعمه (نفط طهران) هاشم بيك زاده (الاستقلال) إحسان حاج صفي (سيباهان) مهرداد بولادي (بيروزي).

سيلعب في خط الوسط: جواد نيكونام (الكويت) اندرانيك تيموريان (الاستقلال) رضا حجيجي (بيروزي) قاسم حدادي فر (زوب اهان) باختيار رحماني (فولاذ) علي رضا جهانبخش (نيميخن) اشكان ديجاجاه (فولهام).

المهاجمون: مسعود شجاعي (لاس بالماس) رضا قوجان نجاد (تشارلتون اثليتيك) كريم أنصاري فرد (تراكتور سازي).

إيران

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 1 1 2 2 0 4

المباريات القادمة نتائج >