منتخب المغرب

المغرب

منتخب المغرب : هو الفريق الوطني المغربي لكرة القدم، الملقب باسم “أسود الأطلس”، ويدار من خلال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأسس المنتخب المغربي عام 1955، شارك في أول مباراة رسمية له عام 1957 ضد منتخب العراق، وقد شارك عدة مرات في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ثم توج باللقب في عام 1976، واحتل المركز الثالث عام 1980، وتصنيفه العالمي هو 42.

نبذة عن منتخب المغرب في كأس العالم :
– شارك منتخب المغرب لأول مرة في بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 1970 في المكسيك، وشارك في كأس العالم عام 1986وتصدر المجموعة السادسة وبلغ دور ثمن النهائي وكان أول فريق إفريقي يفوز بمجموعة في كأس العالم .

– ولقد شارك الفريق الوطني المغربي لكرة القدم خمس مرات في كأس العالم FIFA ، و كان أفضل أداء له هو في عام 1986 ، وفشل عام 1990 من المشاركة في كأس العالم ثم تأهل في عام 1994 لكنه خرج من الدور الأول، وفي عام 1998 على الرغم من أدائه الرائع إلا أنه لم يستطع منتخب المغرب أن يكرر الانجاز الذي حققه عام 1986.

– ولقد شارك منتخب المغرب بحوالي 13 مباراة في كأس العالم، وحصل على انتصارين وتعادل أربع مرات، وخسر سبع مرات، وسجل 12 هدفا ودخل في مرماه 18 هدفا.

معلومات عن منتخب المغرب المؤهل لمونديال روسيا 2018 :
– تأهل منتخب المغرب لكأس العالم 2018 بعد غياب استمر عشرون عامًا، بعد فوزه على ساحل العاج بنتيجة 0-2 في أبيدجان وتصدر المجموعة وحصل على 12 نقطة ، وتم اختيار مدينة فورونيج الروسية لتكون مكان المعسكر خلال فترة البطولة.

– لقد أوقعت القرعة منتخب المغرب في المجموعة الثانية مع مجموعة الموت، حيث تضم المجموعة كل من (منتخب البرتغال، ومنتخب اسبانيا، ومنتخب ايران)، وسيشارك منتخب المغرب في أول مباراة لكأس العالم في 15 يونيو ضد منتخب الإيراني في مدينة سانت بطرسبرج ، في حين ستكون المباراة الثانية ضد منتخب البرتغال في 20 يونيو في مدينة لوزنيكي موسكو ، وبعد خمسة أيام سيخوض منتخب المغرب المباراة الثالثة ضد منتخب إسبانيا في 25 يونيو في مدينة كالينينجراد.

– من أبرز اللاعبين في منتخب المغرب هو مهدي بن عطية وهو قاعد الفريق ومدافع يوفنتوس الإيطالي، وهو صاحب أحد أهداف التأهل في المبارة النهائية ضد ساحل العاج، ويبلف مهدي 30 عاماً وهو ذو خبرة واسعة في المباريات الدولية حيث أنه لعب في العديد من الأندية الأوروبية مثل (أولمبيك مارسيليا الفرنسي، أودينيزي الإيطالي، روما الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس).

– يقوم بتدريب الفريق المدرب الفرنسي هيرفي رينار الذي يبلغ من العمر 49 عاما، والذي تولى تدريب منتخب المغرب منذ عام 2016، ونجح في الوصول بهم إلى مونديال روسيا 2018، بعد اختفاء استمر عشرين عاما، وقد درب المدرب هيرفي العديد من الأندية الشهيرة وحصل على عدة بطولات حيث قاد ساحل العاج للحصول على كأس أمم أفريقيا عام 2015 بعد أخر فوز لها عام 1992، ومن أشهر الاندية الذي قام بتدريبها (اتحاد الجزائر، سوشو الفرنسي، وليل الفرنسي).

– وقد أعلن مدرب منتخب الفريق المغربي هيرفيه رينارد عن تشكيل لاعبيه النهائية وهو : لحراس المرمى (منير المحمدي حارس مرمى نومانسيا الاسباني، وياسين بونو حارس خيرونا الاسباني، وأحمد رضا التاكناوتي حارس اتحاد طنجة).

لاعبي خط المدافع: المهدي بن عطية، ومروان دا كوستا، ونبيل درار، وأشرف حكيمي، ومروان سايس، وحمزة منديل، ووليد الحجام، وبدر بانون)، لاعبو حط الوسط: (كريم الأحمدي، ويوسف يت بناصر، وأمين حارث، وزكريا لبيض وياسين أيوب، وفيصل فجر، ويونس بلهندة، ومبارك بوصوفة، وسفيان أمرابط)، المهاجمون: نور الدين أمرابط، وخالد بوطيب، وحكيم زياش، وياسين بامو، وسفيان بوفال، وعزيز بوحدوز، ووليد أزارو، وأيوب الكعبي).

المغرب

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 0 1 2 2 4 -2 1

المباريات القادمة نتائج >