منتخب أوروغواي

أوروغواي

منتخب الاورغواي: هو ممثل أوروغواي لكرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويخضع لسيطرة الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم ، وهو الهيئة الإدارية لكرة القدم في أوروغواي، ويشار إلى فريق أوروجواي عادة باسم لا سيليست وتعني (السماء الزرقاء).

– ولقد تأسس منتخب الاورغواي في عام 1900، ولعب المنتخب أول مباراة دولية في تاريخه في عام 1901 ضد منتخب الارجنتين، وهو من الفرق التي حصلت على الكثير من البطولات فقد فاز فريق أوروجواي بكأس أمريكا الجنوبية عام 2011، وقد حصل منتخب الاورغواي على بطولة كوبا أمريكا 15 مرة.

– لقد فاز منتخب الاورغواي بالميداليات الذهبية في كرة القدم في الألعاب الأولمبية مرتين في عام 1924 وعام 1928، كما فازت أوروجواي في موندياليتو عام 1980 وهي بطولة بين أبطال سابقين في كأس العالم، وقد حصلت أوروجواي على حوالي 20 لقب رسمي، وهو رقم قياسي عالمي لأهم الألقاب الدولية التي تحتفظ بها أي دولة.

نبذة عن منتخب الاورغواي في كأس العالم:
– لقد فاز منتخب الاورغواي بكأس العالم FIFA مرتين، حيث حصل على كأس العالم للمرة الأولى في عام 1930 بعدما تغلب على منتخب الأرجنتين 4-2 في المباراة النهائية، وفاز الفريق بلقبه الثاني في عام 1950 حيث فاز على منتخب البرازيل 2-1 في المباراة النهائية.
– وقد حصل منتخب الاورغواي على المركز الرابع في كأس العالم في عام 1954، و كأس العالم عام 1970، وبعدما ابتعد المنتخب عن اللعب الدولي عاد وحصل على المركز الرابع في كأس العالم عام 2010 في جنوب افريقيا.
معلومات عن منتخب الاورغواي في مونديال روسيا 2018:
– تأهل منتخب الأوروغواي إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018، بعدما فاز على منتخب البوليفي بنتيجة 4-2، وقد حصل على 31 نقطة، وتم وضعه في المجموعة الأولى مع كل من ( منتخب المملكة العربية السعودية، ومنتخب روسيا، ومنتخب مصر).
– يقوم بتدريب منتخب الاورغواي المدرب أوسكار تابارز منذ عام 2006، وهو احد المدربين المخضرمين وقد فاز المدرب أوسكار تاباريز بلقب كوبا أمريكا في عام 2011، وهو المدرب الوحيد في تاريخ كرة القدم في أوروغواي الذي أهل فريقه لثلاث مرات في كأس العالم 2010 و 2014 و 2018 ويعد من بين أكثر المدربي الخبرة في كأس العالم 2018.

– من ابرز اللاعبين في منتخب الاورغواي (اللاعب لويس سواريز الذي يعتبر هداف برشلونة، والاعب إيدنسون كافاني هداف باريس سان جيرمان الفرنسي، واللاعب سواريز، واللاعب كافانى، واللاعب كريستيان رودريجيز، واللاعب دييجو جودين، واللاعب مارتن كاسيريس، واللاعب إيجيدو أريفالو ريوس).

– ومن اللاعبين المتوقع مشاركتهم في تشكيل المنتخب في مونديال عام 2018: مدافع أتليتكو ​​مدريد (دييغو غودين) وهو من سيقود الفريق في كأس العالم للفيفا عام 2018، وخط الدفاع (مارتن كاسيراس مدافع يوفنتوس، دييجو جودين مدافع فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى، خوسيه خيمينيز مدافع أتلتيكو مدريد الإسبانى، جاستون سيلفا مدافع فريق إنديبندينتي الأرجنتيني).

وسيلعب في خط الوسط (رودريجو بيتانكور: لاعب فريق يوفنتوس الإيطالى، فيديريكو فالفيردي لاعب وسط ديبورتيفو لاكورونيا معارا من ريال مدريد، ماتياس فيتشينو لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي، جيورجيان دي أراسكايتا لاعب وسط كروزيرو البرازيلي)، وخط الهجوم (لويس سواريز ، وإدنسون كافاني)، وفي خط الدفاع المركزي (فاريلا ولاكسلت)،
وفي حارس المرمى (فرناندو موسليرا، ومارتن سيلفا في نادي فاسكو دا غاما البرازيلي، رودريغو مونوز في نادي ليبرتاد الباراغوياني)
جدول مباريات أوروجواي لكأس العالم 2018:
– سيلعب منتخب أوروجواي المبارة الافتتاحية ضد المنتخب المصري يوم 15 يونيو في مدينة إيكاتيرينبرج آرينا، وسيواجه منتخب السعودية يوم 20 يونيو في مدينة روستوف آرينا، وسيواجه منتخب روسيا يوم 25 يونيو مدينة سامارا آرينا.

أوروغواي

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 3 0 0 5 0 5 9

المباريات القادمة نتائج >