منتخب السنغال

السنغال

منتخب السنغال : هو الفريق الوطني السنغالي لكرة القدم الملقب بليونز أوف تيرانغا، ويمثل السنغال في مباريات كرة القدم الدولة ويخضع لاتحاد السنغافوري لكرة القدم، وكانت أول مباراة رسمية لمنتخب السنغال في 31 ديسمبر 1961، وهو عضو في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ عام 1963، وكان أول ظهور لمنتخب السنغال في كأس الأمم الأفريقية في عام 1965، وخسرت السنغال بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعتها.

– وفي كأس الأمم الأفريقية عام 1990 وصل منتخب السنغال إلى المركز الرابع، وقد استضافت السنغال بطولة الامم الافريقية عام 1992، وخسرت فيها السنغال 1-0 أمام منتخب الكاميرون بعد تأهلها لدور الثمانية وإحرازها المركز الثاني في مجموعتها، وكانت أفضل نتيجة لمنتخب السنغال في البطولة في عام 2002 وكان ذلك عندما خسر المنتخب في النهائي على ركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 مع الكاميرون.

– وقد فازت السنغال بكأس Amilcar Cabral ، وهي بطولة إقليمية لكرة القدم لدول غرب أفريقيا ثماني مرات ، وهي أكثر دولة فازت في هذه البطولة عن أي بلد آخر .

نبذة عن منتخب السنغال في كأس العالم :
– لم يستطع منتخب السنغال في التأهل لكأس العالم قبل عام 2002، حيث استطاع المنتخب السنغالي بقيادة المدرب الفرنسي برونو ميتسو في التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة بعد فوزه على كل من ( منتخب المغرب، ومنتخب مصر، ومنتخب الجزائر) خلال التصفيات، وتسببت في إحباط كبير بعد فوزه على فرنسا بطل أوروبا 1-0 في المباراة الافتتاحية للبطولة.

– وقد وصل منتخب السنغال إلى الدور ربع نهائي في كأس العالم 2002، بعد هزيمة منتخب فرنسا ، تعادل مع منتخب الدنمارك وأوروجواي ، وتغلب على منتخب السويد في الوقت الإضافي في الدور 16 ، قبل أن يخسر أمام تركيا في دور الثمانية.

– وقد تأهل منتخب السنغال لنهائيات كأس العالم 2018، بعد فوزه على منتخب جنوب أفريقيا 0-2 في 10 نوفمبر 2017، وهذا هو التأهل السنغالي الثاني لكأس العالم في تاريخه.

معلومات عن منتخب السنغال في مونديال روسيا 2018 :
– نجح منتخب السنغال في التأهل من المجموعة الرابعة في تصفيات إفريقيا، وتأهل لمونديال روسيا 2018 متفوقا على كل من (منتخب بوركينا فاسو، ومنتخب كاب فيردى، ومنتخب جنوب إفريقيا)، وحصل على 14 نقطة وهي ثاني مرة يتأهل فيها منتخب السنغال لكأس العالم في تاريخه.

– وضعت القرعة منتخب لسنغال في المجموعة الثامنة وسينافس كل من (منتخب بولندا، ومنتخب اليابان، ومنتخب كولومبيا)، وتعتبر من المجموعات الصعبة حيث يعتبر منتخب بولندا واحد من أفضل سبعة منتخبات في العالم، وسيوجه منتخب السنغال في أول مباراة له ففي كأس العالم منتخب بولندا يوم 19 يونيو في استاد سبارتاك في مدينة موسكو، ثم سيواجه منتخب اليابان يوم 24 يونيو في مدينة إيكاتيرينبرج آرينا، ثم سيواجه منتخب كولومبيا يوم 28 يونيو في مدينة سامارا آرينا.

– قام المدرب أليو سيسي المدير الفني لمنتخب السنغال بالإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا 2018 وهم : حراس المرمى عبد الله ديالو (ستاد رين) الفريد جوميز (سبال) خادم ندياى (هورويا).

سيلعب في خط الدفاع : الأمين جاساما (الانيا سبور) ساليو سيس (فالنسيان) كاليدو كوليبالى (نابولى) كارا مبوج (اندرلخت) يوسف سابالى (بوردو) ساليف سانى (هانوفر) موسى فاجى (أوبن)
سيلعب في خط الوسط : ادريسا جوى (ايفرتون) شيخو كوياتى (وست هام يونايتد) الفريد ندياى (ولفرهامبتون واندرارز) بادو ندياى (ستوك سيتي) شيخ ندوى (برمنجهام سيتي) إسماعيل سار (ستاد رين).

سيلعب في خط الهجوم : كيتا بالدى (موناكو) مامى بيرام ضيوف (ستوك سيتي) موسى كوناتى (أميان) ساديو مانى (ليفربول) مباى نيانج (تورينو) ديافرا ساكو (ستاد رين) موسى سو (بورصة سبور).

السنغال

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 1 1 4 4 0 4

المباريات القادمة نتائج >