منتخب بولندا

بولندا

منتخب بولندا : هو الفريق الوطني لكرة القدم ويمثل بولندا في كرة القدم الدولية، ويقوم بادرته الاتحاد البولندي لكرة القدم ، وتأسس المنتخب البولندي عام 1919 وكانت أول مباراة دولية مع المجر عام 1922، ولقد حقق منتخب بولندا الكثير من البطولات والانجازات.

لقد فاز منتخب بولندا بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1972 في ميونيخ، وحصل المنتخب على الميدالية الفضية في عام 1976 في مونتريال، وعلى الميدالية الفضية في عام 1992 في برشلونة، وتأهلت بولندا لأول مرة لبطولة كأس الأمم الأوروبية UEFA في عام 2008. كما تأهلت تلقائياً إلى يورو 2012 .

نبذة عن منتخب بولندا في كأس العالم :
– تأهل منتخب بولندا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم سبع مرات، وكانت أول مشاركة في كأس العالم عام 1938 وخرج في الدور الأول، ثم شارك في عام 1974 وحصل على المركز الثالث، وشارك في بطولة كأس العالم عام 1978 ووصل للدور ربع النهائي.

– وشارك منتخب بولندا في كأس العالم عام 1982ووصل للمركز الثالث، وشارك في عام 1986 ووصل إلى الدور ثمن النهائي، وشارك منتخب بولندا في عامي 2002 و 2006 وخرج بعد الدور الأول، وتبقى افضل نتيجة للمنتخب البولندي في عامي 1974 و1982، حيث حصلت بولندا على المرتبة الثالثة في نهائيات كأس العالم.

معلومات عن منتخب بولندا المتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 :
– نجح منتخب بولندا في التأهل لمونديال روسيا 2018 بعد تصدره المجموعة الخامسة، بعد تفوقه على منتخب الدنمارك ليحتل منتخب الدنمارك المرتبة الثانية، ولقد سجل المنتخب البولندي 28 هدفاً ووصل رصيده إلى 25 نقطة، وهي المرة الأولي منذ عام 2006.

– وضعت القرعة منتخب بولندا في المجموعة الثامنة مع كل من ( منتخب السنغال، ومنتخب كولومبيا، ومنتخب اليابان)، وسيلعب منتخب بولندا أول مباراة له مع منتخب السنغال يوم 19 يونيو في استاد سبارتاك – موسكو، وسيواجه منتخب كولومبيا يوم 24 يونيو في مدينة كازان آرينا، ثم سيواجه منتخب اليابان يوم 28 يونيو في مدينة فولجوجراد آرينا.

– ومن أبرز لاعبين المنتجب البولندي اللاعب على روبرت ليفاندوفسكي ويعتمد عليه المنتخب في كأس العالم وقد سجل مهاجم بايرن ميونيخ 16 هدفا في 10 مباريات وهو رقم قياسي في التصفيات الأوروبية ، واستطاع دفع بولندا إلى أول نهائيات لكأس العالم منذ 12 عاما.

– يقوم بتدريب منتخب بولندا المدرب الدولي آدم نوالكا في عام 2013، وقد حقق الكثير من الانجازات مع منتخب بولندا حيث كانت بولندا في المركز 69 في تصنيف الفيفا عندما تولت نوالكا بعد التأهل لبطولة أوروبا عام 2016، واستطع التأهيل بسهولة لروسيا، وقد أصبحت بولندا الآن في المركز العاشر.

– وقد اعلن المدير الفني لمنتخب بولندا آدم نوالكا قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا 2018 وهو : حراسة المرمى: فويتشيتش تشيزني (يوفنتوس الإيطالي) – بارتوز بيالكوفسكي (إبسويتش تاون الإنجليزي) – لوكاس فابيانسكي (سوانزي سيتي الويلزي) – لوكاس سكوربسكي (روما الإيطالي)

خط الدفاع: يان بيدناريك (ساوثامبتون الإنجليزي)، بارتوز بيريزنسكي (سامبدوريا)، تياكو كيونيك (سبال الإيطالي)، كاميل جليك (موناكو الفرنسي)، أرتور يدرزيزيك (ليجيا وارسو)، مارسين كامينسكي (شتوتجارت الألماني)، توماس كيدزيورا (دينامو كييف الأوكراني)، ميتشال بازدان (ليجيا وارسو)، لوكاس بيتشيك (بوروسيا دورتموند الألماني)

خط الوسط : ياكوب بلاتشيكوفسكي (فولفسبورج الألماني)، بافل دافيدوفيز (باليرمو الإيطالي)، برزميسلاف فرانكوفسكي (ياجيلونيا بياليستوك)، ياسيك جورالسكي (لودوجوريتس البلغاري)، كاميل جروسيكي (هال سيتي الإنجليزي)، داميان كادزيور (جورنيك زابرزي)، جريزجورز كريتوفياك (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، رافال كورزاوا (جورنيك زابرزي)، كارول لينيتي (سامبدوريا الإيطالي)، ماتشي ماكوشفيسكي (ليخ بوزنان)، كرشيشتوف ماجينسكي (ليجيا وارسو)، سالفوممير بيزكو (ليخنيا جدانسك)، ماتشي ريبوس (لوكوموتيف موسكو الروسي)، سيباستيان زيمانسكي (ليجيا وارسو)، بيوتر زيلينسكي (نابولي الإيطالي)، سيمون زوركوفسكي (جورنيك زابرزي).

خط الهجوم : دافيد كوفناكي (سامبدوريا الإيطالي)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني)، أركاديوش ميليك (نابولي الإيطالي)، كريستوف بياتيك (كراكوفا)، لوكاس تيودورزيك (أندرلخت البلجيكي)، كاميل فيلتشك (بروندبي الدنماركي).

بولندا

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 0 2 2 5 -3 3

المباريات القادمة نتائج >