منتخب اليابان

اليابان

يعتبر منتخب اليابان من انجح الفرق في آسيا، و قد تأهلت اليابان لكاس العالم ست مرات متتالية في تاريخها، و آخرها هذا العام، و فازت ايضا اليابان بالعديد من البطولات الأخرى.

منتخب اليابان
يطلق الكثيرون على منتخب اليابان لكرة القدم لقب الساموراي، و قد تأهل منتخب اليابان لكاس العالم في الدورات الخمس السابقة، و فازت ايضا بكأس آسيا AFC أربع مرات، و ذلك في أعوام 1992م و 2000م و 2004م و 2011م، كما احتل المنتخب الياباني المركز الثاني في بطولة كأس القارات 2001م، و ايضا اليابان هي الفريق الوحيد من خارج الأمريكتين الذي يشارك في بطولة كوبا أمريكا، و ذلك بعد أن تمت دعوته في عامي 1999 و 2011 للمشاركة، و على الرغم من قبولهم في بداية دورة عام 2011م انسحب الاتحاد بعد ذلك في أعقاب زلزال Tōhoku 2011.

تغيير مفاجئ لمدرب الفريق
في تغيير مفاجئ و غير متوقع قام الاتحاد الياباني لكرة القدم بتغيير المدير الفني للمنتخب الوطني، و ذلك بعد أن تعرض المنتخب الياباني لعدجة خسائر في المباريات التحضيرية لكأس العالم، مما أثار حفيظة الجمهور الياباني و تكاثرت المخاوف من موقف المنتخب الياباني و قدرة المدير الفني السابق على قيادة المنتخب لتحقيق نتائج مرضية.

يعتبر المدير الفني الجديد أكيرا نيشينو في مأزق شديد، حيث انه أمامه منذ توليه منصبه مدة شهرين فقط لكي يقوم بإعداد المنتخب الياباني لكأس العالم، و قال رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزو تاشيما “حتى لو زادت فرص الفوز في نهائيات كأس العالم بنسبة واحد أو اثنين في المئة فقط فقد اضطررنا للتحرك.”

المدير الفني للمنتخب الياباني
هو أكيرا نيشينو البالغ من العمر 63 عامًا، و قد نجح في العقد الماضي في قيادة فريق جامبا أوساكا إلى النجاح في تحقيق أول لقب محلي في عام 2005م، وفاز في دوري أبطال آسيا بعد ثلاث سنوات في 2008م، و قد كان نيشينو يعمل في اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الياباني لكرة القدم عندما حصل على أول وظيفة تدريب منذ عام 2015م.

حراس مرمى المنتخب الياباني لكرة القدم
من المرجح أن يكون أيجي كاواشيما هو الحارس على مرمى المنتخب الياباني في مونديال روسيا 2018، و هو الذي شارك في نهائيات كأس العالم عامي 2010م و 2014م و الذي يبلغ من العمر الآن خمسة و ثلاثين عاما، و قد قضى السنوات الأخيرة يلعب للأندية في بلجيكا و فرنسا و اسكتلندا.
و يوجد ايضا الحارس شوساكو نيشيكاوا Shusaku Nishikawa و هو حارس مرمى ذو خبرة كبيرة ايضا، و اما الحارس الثالث فهوكوساكي ناكامورا Kosuke Nakamura.

المدافعين
في دفاع المنتخب الياباني لكرة القدم في كاس العالم روسيا 2018م يلعب كل من: مدافع مرسيليا هيروكي ساكاي و هو واحد من أبرز لاعبي مركز الظهير الأيمن في آسيا، في حين أن يوتو ناجاتومو سيكون هو الظهير الايمن، و في قلب الدفاع مايا يوشيدا من ساوثامبتون.

لاعبو خط الوسط
ماكوتو هاسيبي هو لاعب خط الوسط الذي يتمتع بتاريخ حافل في البوندسليجا في فولفسبورج و نورمبرغ و آينتراخت فرانكفورت، و ذلك إلى جانب هوتارو ياماغوتشي.

لاعبي الهجوم
يحتمل ان يكون هوندا هو قائد الهجوم الياباني، و يحتمل ان يلعب كاغاوا و أوكازاكي الذي فاز بلقب الدوري الممتاز مع ليستر.

منتخب اليابان في مونديال روسيا 2018
يتخذ المنتخب الياباني من مدينة كازان الروسية مقرا له في أثناء بطولة كاس العالم روسيا 2018، و ذلك رغم ان الفريق لن يلعب اي مباراة في هذه المدينة، فالمباراة الأولى للفريق في مجموعته ستكون ضد كولومبيا في مدينة سارانسك في التاسع عشر من يونيو، و يسافر الفريق بعدها إلى ايكاترينبرج للعب ضد منتخب السنغال في الرابع و العشرين من يونيو، ثم يواجه منتخب بولندا في مدينة فولغوغراد في الثامن و العشرين من يونيو.

اليابان

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 1 1 4 4 0 5

المباريات القادمة نتائج >