منتخب مصر

مصر

منتخب مصر : هو المنتخب المصري القومي لكرة القدم، ويُعرف بالفراعنة ويمثل مصر في اتحاد كرة القدم العالمي، ويقوم بإدارته الاتحاد المصري لكرة القدم (EFA)، الذي تأسس عام 1921 وهو عبارة عن الهيئة الإدارية لكرة القدم في مصر، ويعتبر منتخب مصر واحد من أنجح الفريق الوطنية في أفريقيا.

– فاز منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية سبعة مرات في كل من عام 1957 وفي عام 1959، وعام 1986، وفي بوركينا فاسو عام 1998 ، وعام 2006 ، وفي غانا عام 2008، وفي أنغولا عام 2010، ولقد تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 ، وحصل على المركز الثاني بعد خسارته أمام الكامرون في النهائي.

نبذة عن منتخب مصر في كأس العالم :
– على الرغم من سجل منتخب مصر المشرف بالبطولات الأفريقية، إلا أن مصر لم تشارك سوى مرتين فقط في كأس العالم، وفشل المنتخب في الفوز في كلا المرتين، ويعتبر منتخب مصر هو أول فريق أفريقي وشرق أوسطي يتأهل لكأس العالم.
– تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم FIFA في عام 1934 بعد فوزه على فلسطين، وتأهلت مصر لأول بطولة لكأس العالم وخسرت أمام هنغاريا 4-2 في مباراتها الأولى.

– شارك منتخب مصر في كأس العالم عام 1990 حيث وضع المنتخب في المجموعة السادسة، مع أيرلندا وإنجلترا وهولندا، وسجلوا هدفاً واحداً في كأس العالم 1990 الذي سجله مجدي عبد الغني من ركلة جزاء مما جعله أول لاعب أفريقي يسجل ركلة جزاء في كأس العالم.

– بعد خروج المنتخب من كأس العالم 1990، لم يتأهل منتخب مصر سوى في 8 أكتوبر عام 2017 بعد فوزها 2-1 على الكونغو بهدفين سجلهما محمد صلاح بعد غياب 28 سنة.

معلومات عن منتخب مصر المتأهل لمونديال روسيا 2018 :
– تأهل منتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018 بعد تصدره المجموعة الخامسة في تصفيات أفريقيا، برصيد 13 نقطة متفوقا علي كل من منتخب أوغندا، ومنتخب غانا، ومنتخب الكونغو.

– وضعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الاولى مع كل من (منتخب روسيا، ومنتخب أوروغواي، ومنتخب المملكة العربية السعودية)، وأول مباره لمنتخب مصر ستكون مع منتخب أوروغواي يوم 15 يونيو في مدينة إيكاترينبرج أرينا، وسيواجه منتخب روسيا يوم 19 يونيو في مدينة سانت بطرسبرج، ثم سيواجه منتخب السعودية يوم 25 يونيو في مدينة فولجوجراد أرينا.

– يقوم بتدريب منتخب مصر المدرب هيكتور كوبر منذ عام 2015، وهو مدرب ارجنتيني مخضرم قام بتدريب العديد من الأندية الكبيرة وله العديد من الانجازات، ونجح منتخب مصر تحت قيادته في التأهل لمونديال روسيا 2018.

– أعلن هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا 2018، وشملت كل من اللاعبين : حراسة المرمى: عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمد الشناوي (الأهلي المصري)، شريف إكرامي (الأهلي المصري)، محمد عواد (الإسماعيلي المصري)

خط الدفاع : أحمد فتحي (الأهلي المصري)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، سعد سمير (الأهلي المصري)، علي جبر (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، كريم حافظ (لانس الفرنسي)، عمرو طارق (أورلاندو سيتي الأمريكي)، محمود حمدي (الزمالك المصري)، أيمن أشرف (الأهلي المصري)

خط الوسط : محمود عبد الرازق “شيكابالا” (الرائد السعودي)، عبد الله السعيد (كوبيون بالوسورا الفنلندي)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، طارق حامد (الزمالك المصري)، محمود عبد المنعم (اتحاد جدة السعودي)، محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، سام مرسي (ويغان الإنجليزي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، محمود عبد العزيز (الزمالك المصري)

خط الهجوم : محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، مروان محسن (الأهلي المصري)، أحمد حسن (سبورتنج براغا البرتغالي)، أحمد جمعة (المصري البورسعيدي).

مصر

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 0 0 3 2 6 -4 0

المباريات القادمة نتائج >