منتخب كولومبيا

كولومبيا

منتخب كولومبيا : يمثل فريق كولومبيا الوطني لكرة القدم كولومبيا في مسابقات كرة القدم الدولية ويشرف على المنتخب الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، ويحتل المرتبة السادسة عشرة في تصنيفات الفيفا العالمية، ويلقب بفريق لوس كافيتيروس بسبب إنتاج البن في بلاد، ولقد تأسس المنتخب عام 1924 وانضم للاتحاد الدولي عام 1936.

يعتبر منتخب كولومبيا علامة على القومية والفخر والشغف للكثير من الكولومبيين في جميع أنحاء العالم، حيث تشتهر كولومبيا بوجود قاعدة جماهيرية عاطفية، وكان منتخب كولومبيا في أقوى فترة له خلال التسعينات، وكان هناك منافسة قوية بينه وبين منتخب الارجنتين وخاصة بعدما فاز منتخب كولومبيا في عام 1993 فوز 0-5 على الأرجنتين.

بعد كأس العالم 1994 اختفي الفريق الكولومبي في النصف الثاني من التسعينات، ثم فاز ببطولة كأس امريكا الجنوبية 2001، وذلك بعدما حصل الفريق على المركز الثاني في كأس أمريكا الجنوبية 1975، وحصلت على أعلى أربع نتائج في سبع بطولات كوبا أمريكا.
نبذة عن منتخب كولومبيا في كأس العالم :
– تأهل منتخب كولومبيا لكأس العالم خمسة مرات في كل من عام1990 وعام 1994 وعام 1998 ، ووصل إلى الدور الثاني عام 1990، وكان منتخب كولومبيا أول فريق يفوز بجائزة أفضل لاعب في FIFA عام 1993، حيث تم تقديم هذا الإنجاز للمرة الأولى والفريق الثاني بعد كرواتيا للفوز مرتين في عام 2012.

– وقد غاب منتخب كولومبيا عن ثلاث بطولات لكأس العالم بين عامي 2002 و 2010، وظهرت خلال تصفيات كأس العالم 2014 ووصلت إلى الدور ربع النهائي قبل أن تخسر 2-1 أمام البرازيل المضيفة، وقد فاز لاعب خط الوسط الكولومبي جيمس رودريغيز بجائزتين الحذاء الذهبي لمعظم الأهداف وكأفضل هدف في البطولة.

منتخب كولومبيا المتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 :
– تأهل المنتخب الوطني لكولومبيا لكرة القدم لكأس العالم في روسيا 2018، بعد التعادل 1-1 مع بيرو في الجولة الأخيرة من المباريات في حملة CONMEBOL أمريكا الجنوبية، وانضمت كولومبيا إلى البرازيل وأوروغواي والأرجنتين في التأهل مباشرة برصيد 27 نقطة.

– وقد وضعت القرعة منتخب كولومبيا في المجموعة الثامنة مع كل من (منتخب بولندا، ومنتخب اليابان، ومنتخب السنغال)، وسيواجه منتخب اليابان يوم 19 يونيو في مدينة موردوفيا آرينا – سارانسك، ثم سيواجه منتخب بولندا يوم 24 يونيو في مدينة كازان آرينا، ثم سيواجه منتخب السنغال يوم 28 يونيو في مدينة سامارا آرينا.

– يقوم بتدريب منتخب كولومبيا المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان وهو المسؤول عن منتخب كولومبيا منذ عام 2012، وكان له دور مؤثر في الاداء الرائع للمنتخب في كأس العالم 2014 واستطاع أن يقود الفريق مرتين متتاليتين إلى كأس العالم، ومن أبرز اللاعبين في منتخب كولومبيا اللاعب جيمس رودريغيز الذي يلعب في نادي بايرن ميونخ الألماني، ويلعب على سبيل الإعارة من ريال مدريد الإسباني، وقد فاز بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2014 وكان هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

– يضم منتخب كولومبي 35 لاعبا وتم الاعلان عنهم على تشكيلة المنتخب كالتالي : حارس المرمى: كاميلو فارغاس (أرجنتينوس جونيورز، الأرجنتين).

لاعبين خط الدفاع: ايدر ألفاريز (ريفر بليت، الأرجنتين) ، كريستيان بورخا (سانتا في ، كولومبيا) ، دييفر ماتشادو (ميلوناريوس، كولومبيا) ، ييري مينا (سانتا في، كولومبيا) ، هيليبلتون بالاسيوس (ديبورتيفو كالي، كولومبيا) ، وليام تيلسو (سانتي في، كولومبيا)

لاعبين خط الوسط : ويلمار باريوس (ديبورتيس توليما، كولومبيا) ونيكولاس بينيديتي (ديبورتيفو كالي، كولومبيا) وغوستافو كويلار (فلامنغو، البرازيل) وكريستيان هيجيتا (اورلاندو سيتي) وفلاديمير هيرنانديز (جونيور، كولومبيا).

لاعبي خط الهجوم : ويس فيرناندو موريل (سامبدوريا، ايطاليا) وفيليبي باردو (اولمبياكوس، اليونان) وهارولد بريسيادو (ديبورتيفو كالي، كولومبيا) ولويس كوينزون (بوماس يونام، المكسيك) وادريان راموس (بوروسيا دورتموند، المانيا).

كولومبيا

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 2 0 1 5 2 3 6

المباريات القادمة نتائج >