منتخب تونس

تونس

قامت تونس بحجز مقعد عودتها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم FIFA بعد غياب دام اثني عشر عامًا، و ذلك بعدما نجحت في تصدر مجموعتها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018م، و تشارك للمرة الخامسة في تاريخها في البطولة.

المنتخب التونسي لكرة القدم
يلقب المنتخب التونسي لكرة القدم باسم نسور قرطاج Les Aigles de Carthage، و قد تأهل لبطولة كأس العالم خمس مرات متضمنا هذه المرة التي ستقام في مونديال روسيا 2018، و يعد المنتخب التونسي من المنتخبات الأفريقية القوية التي تنافس على البطولات و الالقاب، وذلك على الرغم أن ليس له تاريخ حافل في مونديال كاس العالم.

يقوم بتدريب الفريق التونسي استعدادا لبطولة مونديال كأس العالم روسيا 2018 المدير الفني نبيل معلول، و يتوقع ان يشارك كل من اللاعبين أيمن البلبولي و معز بن شريفية و سيف الدين الشرفي و مكرم البديري في حراسة المرمى، بينما يتكون دفاع الفريق من حمدي النقاز و حمزة المثلوثي و رامي البدوي و وليد الهيشري و ياسين مرياح و جاسم الخميري و خليل شمام و علي العابدي.

يتكون وسط الملعب في المنتخب التونسي من محمد أمين بن عمر، و غيلان الشعلالي، و كريم العواضي، و أحمد خليل، و الفرجاني ساسي، و فوسيني كوليبالي، و أيمن الطرابلسي، و في الهجوم ينضم اللاعبين أنيس البدري، و فراس بالعربي، و علاء الدين المرزوقي، و طه ياسين الخنيسي و فراس شواط و زياد العونلي و ماهر الصغير و صابر خليفة.

مجموعة منتخب تونس في المونديال روسيا 2018
يلعب منتخب تونس في المونديال في المجموعة السابعة حيث نتجت قرعة مبايارت كأس العالم عن وجود منتخب تونس مع منتخب انجلترا و منتخب بلجيكا و منتخب بنما في نفس المجموعة.

مباريات منتخب تونس في كأس العالم روسيا 2018
يلعب المنتخب التونسي أولى مبارياته يوم 18 يونيو 2018م و يلعب في مواجهة منتخب انجلترا سوف تقام المباراة في ملعب فولغوغراد أرينا في مدينة بولغوغراد، و يلعب ثاني مبارياته أمام منتخب البلجيك لكرة القدم في يوم 23 يونيو على ارض ملعب سبارتاك في العاصمة موسكو، و يلعب آخر مبارياته أمام منتخب بنما يوم 28 يونيو 2018م في ملعب موردوفيا ارينا في مدينة سارانسك.

تاريخ منتخب تونس في مونديال روسيا 2018
شارك المنتخب التونسي لكرة القدم لاول مرة في مونديال كأس العالم عام 1978م، و التي أقيمت في الأرجنتين، و كان المنتخب التونسي هو أول فريق إفريقي يفوز في مباراة في كأس العالم، حيث تغلب على منتخب المكسيك بنتيجة 3-1 في روزاريو، و خرج المنتخب التونسي مبكرا من البطولة، و فشل في التأهل لكأس العالم مرة أخرى لمدة 20سنة.

تأهل المنتخب التونسي لبطولة كأس العالم مرة ثانية في عام 1998م، و خسر مبارتين امام كل من انجلترا و كولومبيا، و تعادل في مباراة واحدة امام منتخب رومانيا، و حصل الفريق على نقطة واحدة وضعته في ذيل مجموعته و خرج من البطولة مبكرا ايضا.

بعد خروجه من بطولة 1998م نجح الكنتخب التونسي في التأهل للبطولة التالية مباشرة في عام 2002م، و التي استضافتها كوريا الجنوبية و اليابان، و لم ينجح الفريق ايضا في العبور للمرحلة التالية من البطولة، ثم مجددا للبطولة الثالثة على التوالي نجح المنتخب التونسي في الوصول لكأس العالم، و تعادل امام المنتخب السعودي و خسر امام كل من اسبانيا و اوكرانيا، ليخرج مجددا من البطولة في وقت مبكر.

تونس

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 0 2 5 8 -3 3

المباريات القادمة نتائج >