منتخب بناما

بناما

منتخب بنما : هو فريق كرة القدم الوطني ويمثل بنما في كرة القدم الدولية، ويقوم بإدارة الفريق مجلس إدارة كرة القدم في بنما والاتحاد البنمي لكرة القدم ، وهو عضو في CONCACAF و UNCAF الإقليمي، ولقد تأسس اتحاد بنما لكرة القدم في عام 1937 و انضم إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1938، وكانت أول مباراة دولية له في نفس ذلك العام مع منتخب فنزويلا وانتهت المباراة بفوز منتخب بنما.

– لا يوجد لمنتخب بنما انجازات كبيرة في تاريخه الرياضي سوى أنه حصل على المركز الثاني في الكأس الذهبية لعام 2005، وفاز بالبطولة الذهبية لعام 2013 كما شارك منتخب بنما في بطولة كأس أمريكا الوسطى الإقليمية التي فازت بها في عام 2009، وكان أكبر فوز لمنتخب بنما على منتخب بورتوريكو بنتيجة 12 – 1 بورتوريكو في عام 1946.

– يلقب منتخب بنما باسم المد الأحمر، واحتل المركز الخامس والخمسون في التصنيف الشهري للفيفا، وكان أفضل تصنيف وصل إليه المنتخب هو المركز التاسع والعشرون في عام 2014.

– اقترب منتخب بنما من التأهل للدور الرابع من التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 2014، وفي مباراتهم الأخيرة والتي كانت ضد الولايات المتحدة وانتهت بنتيجة 2-1،ثم استعد المنتخب للتأهل إلى المباراة الفاصلة ضد منتخب نيوزيلندا لكنهم خسروا وخرجوا من التصفيات.

– تأهل منتخب بنما للمرة الأولى لنهائيات كأس العالم FIFA عام 2018، ولقد تأهل المنتخب مباشرة بعد حصوله على المركز الثالث في الجولة النهائية، وبعد العديد من محاولات التأهل الفاشلة ستظهر منتخب بنما في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وحجز منتخب بنما مقعده في روسيا بعد فوزه على منتخب كوستاريكا بنتيجة 2-1 في الجولة الأخيرة من التصفيات، وحصل على رصيد 12 نقطة بعد منتخب كوستاريكا الحاصل على 16 نقطة، ومنتخب المكسيك الذي تصدر المجموعة 21 نقطة .

معلومات عن منتخب بنما المتأهل لمونديال روسيا 2018 :
– وقد أوقعت القرعة منتخب بنما في المجموعة السابعة مع كل من (منتخب بلجيكا، ومنتخب إنجلترا، ومنتهب تونس) وهي من المجموعات القوية التي سميت باسم المجموعة النارية، وسيلاقي منتخب بنما في أول مباراة في مونديال روسيا 2018 منتخب بلجيكا يوم 18 يونيو في استاد فيشت في مدينة سوتشي، ثم سيواجه منتخب إنجلترا يوم 24 يونيو في مدينة نيجني نوفجورود، وسيختم دور المجموعات بعد لقائه بمنتخب تونس يوم 28 يونيو في موردوفيا – سارانسك.

– يقوم بتدريب منتخب بنما المدرب هيرنان جوميز والذي استطاع بقيادته للمنتخب التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ تأسيسه، ولقد تولى تدريب المنتخب بنما منذ عام 2014 وقاد المنتخب في 67 مباراة وحقق الفوز في 25 مباراة، وسجل 79 هدفاً.

– ومن أبرز اللاعبين في منتخب بنما اللاعب بلاس بيريز الذ انضم إلى الفريق في عام 2001 ويعتبر نجم وهدافي الفريق حيث شارك بـ 43 هدف ويلعب في صفوف فانكوفر وايتكابس الكندي، واللاعب لويس تيخادا وهو هداف تاريخي وله رصيد 43 هدف، وشارك في 87 مباراة دولية ويلعب في نادي خوان أوريتش البيروفي.

– وقد أعلن المدرب هيرنان دياز المدير الفني لمنتخب بنما قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مونديال روسيا 2018 : حراس المرمى: جوزيه كالديرون، جيمي بينديو، أليكس رودريجيز.

سيلعب في خط الدفاع: ميتشيل موريلو، هارولد كومينجز، فيديل إسكوبار، رومان توريس، أدولفو ماتشادو، إيرك دايفز، لويس أوفالي، فيليبي باولي.

سيلعب في خط الوسط: جابريال جوميز، إيدجار باريسناز، أرماندو كوبر، فالنتين بيمينتيل، ألبيرتو كوينتيرو، أنيبال جودوي، جوزيه لويس رودريجيز.

سيلعب في خط الهجوم: بلاس بيريز، جاربيال توريس، لويس تيادا، إسماعيل دياز، أبديل أرويو.

بناما

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 0 0 3 2 11 -9 0

المباريات القادمة نتائج >