منتخب المكسيك

المكسيك

منتخب المكسيك : هو الفريق الوطني لكرة القدم ويمثل المكسيك في كرة القدم الدولية، ويدار من قبل الاتحاد المكسيكي لكرة القدم وهو الهيئة الإدارية لكرة القدم في المكسيك، ويتنافس كعضو في CONCACAF ، ويشمل بلدان أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، تأسس المنتخب عام 1927 وكانت أول مباراة دولية مع جواتيمالا.

تعد المكسيك واحدة من ثماني دول فازت في اثنتين من أهم ثلاث بطولات لكرة القدم، وهي كأس العالم وكأس القارات والألعاب الأولمبية الصيفية، بعد فوزها في بطولة كأس القارات عام 1999، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012.

يعتبر منتخب المكسيك من أنجح الفرق الوطنية في منطقة CONCACAF ، حيث أنه فاز بعشر ألقاب كونفدرالية وسبعة كؤوس ذهبية من CONCACAF وثلاث بطولات CONCACAF ، بالإضافة إلى ثلاث بطولات NAFC ، وكأس أمريكا الشمالية .

يعتبر منتخب المكسيك هو الفريق الوحيد من CONCACAF الذي فاز بمسابقة رسمية في FIFA ، حيث فاز بكأس القارات FIFA عام 1999على الرغم من أن المكسيك تخضع لسلطة CONCACAF ، فقد تمت دعوة المنتخب الوطني للمنافسة في بطولة كوبا أمريكا منذ عام 1993 و 2001، وحصل على المركز الثالث في ثلاث بطولات.

– تأهل منتخب المكسيك ستة عشر مرة في بطولة كأس العالم، وشارك بصورة دورية في كأس العالم منذ عام 1994 وهي واحدة من ستة دول تتأهلت بطريقة متتالية منذ ذلك التاريخ، وكانت أول مشاركة لمنتخب المكسيك في 13 يوليو عام 1930.

– كان أفضل تقدم للمكسيك في نهائيات كأس العالم هو بلوغه الدور ربع نهائي في كل من كأس العالم عام1970 وعام 1986، وقد تم لعب كل من البطولتين على الأراضي المكسيكية، ووصل المنتخب إلى الدور ثمن النهائي في كل من عام 1994، وعام 1998، و2002، 2006، و2010، 2014.

معلومات عن منتخب المكسيك المتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 :
– وضعت الفرعة منتخب المكسيك في المجموعة السادسة مع كل من (منتخب ألمانيا، منتخب السويد، منتخب كوريا الجنوبية)، وسيلعب أول مباراة مع منتخب ألمانيا الحاصل على اللقب يوم 17 يونيو في مدينة لوزنيكي – موسكو، وسيواجه منتخب كوريا الجنوبية يوم 23 يونيو في مدينة روستوف آرينا، ثم سيلعب مع منتخب السويد يوم 27 يونيو في مدينة إيكاتيرينبرج آرينا.

– يقوم بتدريب منتخب المكسيك المدير الفني خوان كارلوس أوسوريو والذي يعد من أفضل المدربين، ومن أبرز اللاعبين في منتخب المكسيك اللاعب رافاييل ماركيز والذي يعد أيقونة وشارك في 143 مباراة وسجل 19 هدف، واللاعب تشيشاريتو وسجل 49 هدف خلال 100 مباراة.

– وقد أعلن المدير الفني للمنتخب المكسيكي خوان كارلوس أوسوريو قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا 2018 وهي : حراس المرمى : غييرمو أوتشوا (قياسي) ، ألفريدو تالافيرا (تولوكا) ، يسوع كورونا (كروز أزول).

سيلعب في خط الدفاع : كارلوس سالسيدو (اينتراخت فرانكفورت) ، نيستور اوراوجو (سانتوس لاجونا) ، دييجو رييس (بورتو) ، هيكتور مورينو (ريال سوسييداد) ، هوغو ايالا (تيجريس) ، اوزوالدو الانيس (شيفاس) ، ايدسون الفاريز (كلوب امريكا). ، وجيزو غالاردو (بوماس) ، وميغيل ليون (اشبيلية)
المادة تواصل أدناه

سيلعب في خط الوسط : اليسوع مولينا (مونتيري) ، رافا ماركيز (اطلس) ، هيكتور هيريرا (بورتو) ، جوناثان دوس سانتوس (لوس أنجلوس جالاكسي) ، اندريس جواردادو (ريال بيتيس) ، اريك جوتيريز (باتشوكا) ، ماركو فابيان (اينتراخت فرانكفورت). جيوفاني دوس سانتوس (لوس أنجلوس جالاكسي).

سيلعب في خط الهجوم : خافيير “تشيتشاريتو” هرنانديز (وست هام يونايتد) ، راؤول خيمينيز (بنفيكا) ، أوريبي بيرالتا (كلوب أمريكا) ، يسوع “تيكاتيتو” كورونا (بورتو) ، كارلوس فيلا (LAFC) ، خافيير أكينو (تيغريس) ، هرفينج لوزانو (ايندهوفن) ، يورغن دام (تيغريس).

المكسيك

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 2 0 1 3 4 -1 6

المباريات القادمة نتائج >