منتخب ألمانيا

ألمانيا

منتخب المانيا : هو فريق كرة القدم الوطني الألماني ، والذي يمثل ألمانيا دوليا منذ عام 1908 ويديره الاتحاد الألماني لكرة القدم، لقد تأسس في عام 1900، في عام 1949 مثل الفريق جمهورية ألمانيا الاتحادية في ظل احتلال وتقسيم الحلفاء، ولعب أول مباراة رسمية في 5 أبريل 1908 ضد سويسرا في بازل.

يعتبر منتخب ألمانيا واحد من أنجح الفرق الوطنية في المشاركات الدولية، فلقد تواجد في نهائيات كأس العالم عدة مرات، وفاز بثلاثة بطولات أوروبية في كل من عام 1972، وعام1980، وعام 1996، وفاز باللقب ثلاث مرات في بطولات أوروبا ، وأربع مرات في كأس العالم.

ويعتبر منتخب ألمانيا واحدة من أربع دول حصلت على ثلاثة ألقاب دولية هي كأس العالم وكأس القارات والبطولة الأولمبية، في نهاية كأس العالم 2014 FIFA وحصلت ألمانيا على أعلى تصنيف Elo عن أي فريق كرة قدم في التاريخ ، وحصل على رقم قياسي 2205 نقطة، وتعتبر ألمانيا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي فازت بكأس العالم FIFA في الأمريكتين.

نبذة عن منتخب المانيا في كأس العالم :
– لم يستطيع الاتحاد الألماني لكرة القدم تحمل تكاليف السفر إلى أوروجواي في أول بطولة لكأس العالم عام 1930، وشارك في كأس العالم 1934 وكان أول ظهور له واحتل المركز الثالث، ووصل إلى نهائيات كأس العالم عام 1938.

– بعد الحرب العالمية الثانية لم يشارك منتخب المانيا في البطولات الدولية حتى عام 1950، وفي عام 1954 نجحت ألمانيا في الوصول إلى نهائيات كأس العالم والحصول على اللقب لأول مرة، واستطاع الوصول إلى المركز الرابع في كأس العالم 1958، ووصل المنتخب إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم 1962 .

– واستطاع منتخب المانيا الوصول إلى نهائيات كأس العالم 1966، وحصلت المانيا على لقب كأس العالم 1974 بعدما هزمت هولندا 2-1 في المباراة النهائية في ميونيخ، وولم تسطيع الحفاظ على اللقب في عام 1978، ووصلت إلى نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك.

– وصل منتخب المانيا إلى نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا ، وفازت ألمانيا الغربية بلقب كأس العالم للمرة الثالثة، وفي كأس العالم 1994 وصلت المانيا إلى الدور ربع النهائي، وشارك منتخب المانيا في نهائيات كأس العالم 1998 ، وخرجت في الدور ربع النهائي بعد أن هزمت أمام كرواتيا.

– وصل منتخب المانيا في نهائيات كأس العالم 2002 وحصل على المركز الثاني، ووصل إلى المركز الثالث في عام 2006، وعام 2010، وفاز منتخب المانيا بكأس العالم 2014 مرة أخرى.

معلومات عن منتخب ألمانيا المتأهل لمونديال روسيا 2018 :
– تأهل منتخب ألمانيا إلى مونديال روسيا 2018، بعدما تصدر المجموعة الثالثة وحصل على 30 نقطة متقدم على منتخب إيرلندا الشمالية بفارق خمس نقاط.

– وقد وضعت القرعة منتخب ألمانيا في المجموعة السادسة مع كل من ( منتخب المكسيك، ومنتخب السويد، ومنتخب كوريا الجنوبية)، وسيواجه منتخب المانيا في أول مباراة له في روسيا منتخب المكسيك يوم 17 يونيو في ملعب لوجنيكي موسكو، ثم سيواجه منتخب السويد يوم 23 يونيو في ملعب فيشت سوتشي، وسيواجه منتخب كوريا الجنوبية يوم 27 يونيو في ملعب كازان أرينا.

– يقوم بتدريب منتخب المانيا المدرب يواكيم لوف ، وقد حقق المنتخب الألماني الكثير من الانتصارات تحت قيادته، ومن أبرز اللاعبين اللاعب توماس مولر وكان أول ظهور له في كأس العالم 2010، وقد توج هدافًا للمونديال، وقد شارك في 87 مباره دولية وقام بتسجيل 37 هدفًا في 87 مباراة دولية، وفاز بلقب كأس العالم 2014.

– تم الاعلان عن تشكيل منتخب المانيا كالآتي :
حراسة المرمى : بيرند لينو (باير ليفركوزن)، مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، كيفن تراب (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وسيلعب في خط الدفاع : جيروم بواتينغ وماتس هاملس وجوشوا كيميتش ونيكلاس شوله (بايرن ميونيخ)، ماتياس غينتير (بوروسيا مونشنغلادباخ) ، شكوردان موستافي (أرسنال الإنجليزي)، مارفين بلاتنهارت (هيرتا برلين)، أنطونيو روديغير (تشيلسي الإنجليزي)

سيلعب في خط الوسط : جوليان براندت (باير ليفركوزن)، إيمري كان (ليفربول الإنجليزي)، جوليان دراكسلر (باريس سان جيرمان الفرنسي)، ليون غوريتسكا (شالكه)، طوني كروس (ريال مدريد الإسباني)، توماس مولر وسيباستيان رودي (بايرن ميونيخ)، ليوري ساني (مانشستر سيتي الإنجليزي)، خط الهجوم : لارس شتيندل (بوروسيا مونشنغلادباخ)، ساندرو فاغنر (هوفنهايم)، تيمو فيرنر (لايبزيغ)، أمين يونس (أياكس أمستردام الهولندي).

ألمانيا

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 0 2 2 4 -2 3

المباريات القادمة نتائج >