منتخب السعودية

السعودية

منتخب السعودية : هو المنتخب السعودي الوطني لكرة القدم والذي يمثل المملكة في كرة القدم الدولية، والملقب بالمنتخب الاخضر، أو منتخب الصقور، ولقد تأسس المنتخب الوطني عام 1956 وهو من أفضل الفرق الاسيوية وله الكثير من الانجازات.

لم يشارك المنتخب الوطني في أي بطولة حتى تأهل إلى كأس الاتحاد الآسيوي عام 1984 وفاز بها، وأصبح منذ ذلك الوقت من أكثر الفرق الوطنية نجاحاً في آسيا، حيث وصل إلى نهائيات كأس آسيا عدة مرات وحمل اللقب ثلاثة مرات وكان أفضل أداء للمنتخب في عام 2017.

نبذة عن منتخب السعودية في كأس العالم :
– تأهل المنتخب الاخضر لأول مرة في كأس العالم FIFA عام 1994، وكان ذلك تحت قيادة المدرب خورخي سولاري وشارك في التشكيل كل من اللاعبين سعيد العويران وسامي الجابر ، واللاعب المخضرم ماجد عبد الله الذي كان قائد الفريق، وقد فاز المنتخب على كل من منتخب بلجيكا ومنتخب المغرب في مرحلة المجموعات قبل أن يخسر أمام منتخب السويد في دور الـ16.

– استطاع المنتخب الوطني التأهل لنهائيات كأس العالم في الثلاثة أعوام التالية لتأهله الاول، في كل من عام 1998، وعام 2002، وعام 2006، ولكن المنتخب لم يفز في أي مرحلة وخرج من الدور الاول، وفشل في التأهل لكأس العالم في عام 2010 وعام 2014، وبعد غياب عدة أعوام استطاع المنتخب الوطني التأهل لمونديال روسيا 2018 .

– وقد شارك المنتخب الوطني في كأس العالم بثلاثة عشر مباراة، فاز في مبادرتين، وتعادل في مبارتين، وهزم في تسعة مباريات، واستطاع أن يسجل تسعة أهداف.
– استطاع المنتخب الوطني التأهل لمونديال روسيا 2018 للمرة الخامسة بعد فوزه على اليابان 1- صفر في الجولة الأخيرة من الدور الثالث لتصفيات آسيا، وقد حصل المنتخب على رصيد نقاط 19 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن منتخب استراليا.

– وضعت القرعة منتخب السعودية في المجموعة الأولى مع كل من ( منتخب مصر، ومنتخب روسيا، ومنتخب اوروجواي)، وسيواجه المنتخب الوطني في أول مباراة له في كأس العالم مع منتخب روسيا يوم 14 يونيو في مدينة لوزنيكي في موسكو، ثم سيواجه منتخب اوروجواي يوم 20 يونيو في مدينة روستوف آرينا، ثم سيواجه منتخب مصر يوم 25 يونيو في مدينة فولجوجراد آرينا.

– يقوم بتدريب المنتخب الوطني المدرب خوان أنطونيو بيززي الي يبلغ من العمر 49 عام، وبدأ بتدريب المنتخب الوطني بداية من عام 2017، وقد استطاع المنتخب تحت قيادته التأهل لمونديال روسيا 2018، وهو من المدربين البارزين وقد قام بتدريب العديد من الأندية الكبيرة.

– ومن أبرز اللاعبين في المنتخب الاخضر اللاعب أسامة هوساوي وهو قائد الفريق و يعتبر من أكثر اللاعبين المشاركين في المباريات الدولية وقد بدأ يلعب في المنتخب منذ عام 2006 وشارك في 126 مباراة وهو من أبرز المدافعين في المنتخب الوطني.

– كما يعتبر اللاعب نواف العابد نجم من نجوم المنتخب الوطني وهو يلعب في نادي الهلال السعودي وهو صاحب اسرع هدف في العالم عام 2009، وقد انضم نواف إلى المنتخب الوطني في عام 2011 وشارك في كأس أمم اسيا عام 2011.

– وقد أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني خوان أنطونيو بيززي قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا : حراسة المرمى: ياسر المسيليم، عبدالله المعيوف، محمد العويس، فواز القرني، سيلعب في خط الدفاع: أسامة هوساوي، ياسر الشهراني، عمر هوساوي، محمد البريك، سعيد المولد، معتز هوساوي، محمد جحفلي، علي البليهي، منصور الحربي.

سيلعب في خط الوسط: تيسير الجاسم، عبد الملك الخيبري، سلمان الفرج، نواف العابد، إبراهيم غالب، عبدلله عطيف، عبدالله الخيبري، حسين المقهوي، محمد الكويكبي، محمد كنو، هتان باهبري، الهجوم: محمد السهلاوي، مهند عسيري، هارون كامارا.

السعودية

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 0 2 2 7 -5 3

المباريات القادمة نتائج >