منتخب البرازيل

البرازيل

منتخب البرازيل : هو الفريق الذي يمثل البرازيل في كرة القدم العالمية، ويدار من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم (CBF) ، والهيئة الإدارية لكرة القدم في البرازيل، وقد التحق المنتخب إلى الفيفا في عام 1923، وشارك في أول مباراة دولية وكانت بين الأرجنتين في عام 1914، ومن أشهر ألقابه هو منتخب السامبا أو السيليساو.

نبذة عن منتخب البرازيل في كأس العالم :
– يعتبر منتخب البرازيل من أنجح الفرق الوطنية في بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA ، وقد كان الفائز باللقب خمس مرات في كل من عام 1958 ، و 1962 ، و 1970 ، و 1994 ، و 2002. كما أن منتخب البرازيل يتميز بأدائه المميز ويعتبر من أفضل الفرق في مجمل مباريات كأس العالم.

– تعتبر البرازيل هي المنتخب الوطني الوحيد الذي لعب في جميع نسخات كأس العالم دون أي غياب أو عدم تأهل، ويعد المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات الوطنية نجاحاً في كأس القارات FIFA ، وقد حصلت على أربعة ألقاب في كل من عام 1997 و 2005 و 2009 و 2013.

– وقد شارك منتخب البرازيل في 33 مباراة في كأس العالم، وقد فاز في 23 مباراه وتعادل في 5 مباريات، بينما خسر في 5 مباريا، وسجل حوالي 78 هدف ، واستقبل 28 هدف.

معلومات عن منتخب البرازيل المتأهل لمونديال روسيا 2018 :
– تصدرت البرازيل تصفيات قارة أمريكا الجنوبية برصيد 41 نقطة، وبفارق 10 نقاط وكانت من بين أول من حجز مكانهم في روسيا، واستعدوا للسفر إلى قاعدتهم في مدينة سوتشي، وقد أوقعت القرعة منتخب البرازيل في المجموعة الخامسة التي تضم كل من ( منتخب كوستاريكا، ومنتخب سويسرا، ومنتخب صربيا).

– وقد تم تكليف المدرب كورينثيانز البالغ من العمر 56 عام بتدريب الفريق الوطني البرازيلي، وهو من المدربين البارزين في تدريب المنتخب منذ توليه هذا المنصب في عام 2016 ، ويتوقع الحصول على اللقب أو على أقل تقدير الحصول على المركز الثاني، وقد قام المدرب كورينثيانز باختيار بعض الاسماء البارزة من اللاعبين ضمن قائمة تشكيل الفريق.

– ومن أبرز اللاعبين في منتخب البرازيل هو اللاعب نيمار دا سيلفا الذي يبلغ من العمر 25 سنة ، ومن المتوقع أن يحصل على لقب أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ البرازيل، حيث أنه يمتلك حوالي 53 هدفا وهو في ذلك السن، وقد حقق الكثير من البطولات وقاد البرازيل للفوز في عام 2016 وحصل على أول ميدالية ذهبية أولمبية في التاريخ، كما شارك في بطولة كأس القاررات في عام 2013.

تشكيل منتخب البرازيل في مونديال روسيا 2018 :
تم الاعلان عن تشكيل منتخب البرازيل على النحو التالي : لحارسة المرمى ( حارس المرمى روما أليسون بيكر، وإدرسون لاعب مانشستر سيتي)، وسيلعب في الدفاع (المدافعان جواو ميراندا ومارسيلو، ريناتو أوغستو)، والهجوم (نيمار لاعب باريس سان جيرمان، وفيليبي كوتينيو لاعب برشلونة وغابرييل جيسوس لاعب مانشستر سيتي)، كما سيشارك كل من (اللاعب وماركينيوس ودانييل ألفيس وباولينيو وريناتو أوغوستو وكاسيميرو ونيمار وكوتينيو وغابرييل جيسوس) وأكمل اللاعب فرناندينيو لاعب مانشستر سيتي وويليان من تشلسي قائمة الأسماء التي تأكد مشاركتها في تشكيل المنتخب والتي ستضم 23 لاعب.

جدول منتخب البرازيل في مونديال روسيا 2018 :
– ومن أول الفرق التي سيقابلها منتخب البرازيل هو منتخب سويسرا في 17 يونيو في مدينة روستوف آرينا، ثم سيواجه منتخب كوستاريكا في 22 يونيو في مدينة سانت بطرسبرج، وسيواجه منتخب صربيا في 27 يونيو في استاد مدينة سبارتاك موسكو

البرازيل

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 2 1 0 5 1 4 7

المباريات القادمة نتائج >