منتخب صربيا

صربيا

منتخب صربيا : هو فريق كرة القدم الصربي الوطني والذي يمثل صربيا في كرة القدم في المباريات الدولية، ويدير المنتخب الهيئة الإدارية لكرة القدم في صربيا، ويلقب باسم النسور، ولقد تأسس في العام 1919، وانضم إلى للإتحاد الدولي عام 1921،وانضم للإتحاد الأوروبي عام 1954 وقد شارك في بطولة الأمم الأوروبية خمسة مرات، ومصنف عالميا رقم 37.

وكانت أول مباراة دولية لمنتخب صربيا أمام البرازيل وكانت النتيجة (0-2)،وكان يعرف باسم في ذلك الوقت باسم المنتخب اليوغوسلافي، ثم تحول الاسم إلى منتخب جمهورية يوغوسلافيا الفدرالية تم تحول الاسم مرة اخرى إلى منتخب صربيا الجيل الاسود في عام 2003، وثم استقر على منتخب صربيا فقط، وكانت أول مباراة دولية للمنتخب بهذا الاسم في عام 2003، وتعادل المنتخب في المباراه مع منتخب أذربيجان بنتيجة 2 -2.

نبذة عن منتخب صربيا في كأس العالم :
– شارك منتخب صربيا في كأس العالم احدى عشر مرة، وكانت أول مشاركة للمنتخب في كأس العالم في عام 1930 وحصل على المركز الرابع، وشارك المنتخب في كأس العالم عام 1950 وخرج بعد دور المجموعات، وشارك في كأس العالم عام 1954 وخرج في دور الربع النهائي.

– شارك منتخب صربيا في كأس العالم عام 1958 وخرج من الدور ربع النهائي، وحصل على المركز الرابع في كأس العالم عام 1962، وشاركت في كأس العالم في عام 1974 وخرجت في الجولة الثانية، وخرج في دور المجموعات عام 1982، وخرجت في الدور ربع النهائي عام 1990.

– شارك منتخب صربيا في كأس العالم عام 1998 ولكنه خرج في دور السادس عشر، وتأهل منتخب صربيا إلى كأس العالم عام 2006، وعام 2010 وخرج في دور المجموعات .

– ولقد شارك منتخب صربيا في 43 مبارة في كأس العالم، وانتصر في 17 مبارة منهم، وتعادل في 8 مباريات، وخسر في 18 مبارة، وسجل 64 هدفا ودخل مرماها 59 هدفا.

معلومات عن منتخب صربيا المتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 :
– نجح منتخب صربيا في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، وتصدرت المجموعة برصيد 21 نقطة، وسجل المنتخب 20 هدف، مقابل 10 أهداف دخلت في مرماهم.

– وقد وضعت القرعة منتخب صربيا في المجموعة الخامسة التي تضم كل من (منتخب البرازيل، ومنتخب سويسرا، ومنتخب كوستاريكا)، وسيواجه منتخب صربيا في أول لقاء له في مونديال روسيا 2018 مع منتخب كوستاريكا يوم 17 يونيو في مدينة سامارا آرينا، ثم سيواجه منتخب سويسرا يوم 22 يونيو في مدينة كالينينجراد، ثم سيواجه منتخب البرازيل يوم 27 يونيو في استاد سبارتاك في مدينة موسكو.

– يقوم بتدريب منتخب صربيا المدرب ملادن كرستايتش البالغ من العمر 43 عاماً، وهو مدافع سابق في المنتخب الصيربي، وقد ونجح في وصول منتخب صربيا إلى الوصول للمركز الاول في المجموعة الاوروبية الرابعة التي كانت تضم كل من (منتخب ايرلندا، ومنتخب ويلز، ومنتخب النمسا).

– وقد أعلن المدرب ملادن كرستايتش عن قائمة لاعبين المنتخب الصربي المؤهل لمونديال روسيا 2018 وهي كالتالي :
حراس المرمى: فلاديمير ستويكوفيتش (بارتيزان) ، بريدراج رايكوفيتش (مكابي) ، ماركو ديميتروفيتش (ايبار)، وسيلعب في خط الدفاع: برانيسلاف ايفانوفيتش (زينث ) ، انطونيو روكافينا (فياريال) ، دوسان باستا (لاتسيو) ، نيكولا ماكسيموفيتش (سبارتاك موسكو) ، فويادين سافيتش (النجم الاحمر) ، ماتيجا ناستاسيتش (شالكه) ، دوسكو توسيتش (بشيكتاش) ، ميلوس فيليكوفيتش. الكسندر كولاروف (روما) وايفان اوبرادوفيتش (اندرلخت).

سيلعب في خط الوسط: نيمانيا ماتيتش (مانشستر يونايتد) ولوكا ميليفوجيفيتش (كريستال بالاس) وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (لاتسيو) وأديم ليايتش (تورينو) وميجات جاسينوفيتش (اينتراخت) وماركوس جروجيتش (كارديف) ودوسان تاديتش (هامبورغ) وأندريا زيفكوفيتش (بنفيكا)، وسيلعب في خط المهاجمون: أليكساندر ميتروفيتش (فولهام) وألكسندر بريوفيتش (باوك).

صربيا

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 0 2 2 4 -2 3

المباريات القادمة نتائج >