منتخب كوستاريكا

كوستاريكا

منتخب كوستاريكا : هو فريق كوستاريكا الوطني لكرة القدم، ويديره الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم ,الهيئة الإدارية لكرة القدم في كوستاريكا، وتأسس عام 1921 وأصبح المنتخب عضوا في الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 1927 ، وعضو في الاتحاد الكونفدرالي لاتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى منذ عام 1961، وعضو في اتحاد كرة القدم في أمريكا الوسطى منذ 1990.

وقد ظهر منتخب كوستاريكا لأول مرة في دورة ألعاب الاستقلال التي أقيمت في مدينة غواتيمالا في سبتمبر عام 1921 ، حيث فاز بالمباراة الأولى 7-0 أمام السلفادور، ويعتبر منتخب كوستاريكا واحد من أنجح الفرق الوطنية لكرة القدم في تاريخ أمريكا الوسطى، فلقد فاز بثلاث بطولات CONCACAF في عام 1963 وعام 1969 وعام 1989، وشارك في ثماني بطولات في كأس أمريكا الوسطى.

ويعد منتخب كوستاريكا هو المنتخب الوطني الوحيد في أمريكا الوسطى الذي شارك أربع مرات في كأس العالم ، وحقق منتخب كوستاريكا الوطني لكرة القدم أعلى معدل على الإطلاق في تصنيف كرة Elo في أمريكا الوسطى وأعلى تصنيف في تاريخ كرة القدم في أمريكا الوسطى والذي بلغ 1806 في عام 2014.

نبذة عن منتخب كوستاريكا في كأس العالم :
– شارك منتخب كوستاريكا أربعة مرات في كأس العالم، وكانت أول مشاركه له في عام 1990 في ايطاليا، وكان للمنتخب أداء بارز ومتميز في هذه المشاركة، واحتل المركز الثاني في مجموعته خلال المرحلة الأولى، ثم خرج المنتخب في دور ال 16.

وتمكن منتخب كوستاريكا من من التأهل لنهائيات كأس العالم عام 2002 وعام 2006 ولكنه خرج في دور المجموعات، وفي عام 2014 تمكن المنتخب من المشاركة في كأس العالم وحقق أفضل أداء له في التاريخ حيث حصل على المركز الأول في مجموعته التي تألفت من ثلاثة أبطال سابقين في كأس العالم هم ( منتخب أوروغواي، ومنتخب إيطاليا، ومنتخب إنجلترا)، واستطاع خلال الدور ال 16 هزيمة اليونان 5-3 عن طريق ركلات الترجيح بعد تعادل 1-1، واستطاع الوصول إلى الدور ربع النهائي لأول مرة بعدما هزم هولندا.

منتخب كوستاريكا المتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 :
– حجز منتخب كوستاريكا مكانه في مونديال روسيا 2018 بعد التعادل ضد منتخب هندوراس، وحصل على المركز الثاني في المجموعات وحصل على 16 نقطة بعد منتخب المكسيك الذي حصل على 21 نقطة، وأصبح الفريق الثالث عشر الذي يتأهل لحضور بطولة 2018 .

– وقد وضعت القرعة منتخب كوستاريكا في المجموعة الخامسة مع كل من (منتخب البرازيل، ومنتخب سويسرا، ومنتخب صربيا)، سيلعب منتخب كوستاريكا أول مباراة مع منتخب صربيا يوم 17 يونيو في مدينة سامارا آرينا، وسيواجه منتخب البرازيل يوم 22 يونيو في مدينة سانت بطرسبرج، وسيواجه منتخب سويسرا يوم 27 يونيو في مدينة نيجني نوفجورود.

– يقوم بتدرب منتخب كوستاريكا المدرب أوسكار راميريز الذي يبلغ من السن 52، والذي تولى ذلك المنصب في أكتوبر عام 2015 ، بعد استقالة المدرب السابق باولو وانشوب ، ولقد كان يلعب في خط الوسط وكان له حضور بارز وشارك وبعد تقاعده أصبح مساعدًا فنيًا في سابريسا، ثم مدربًا لفريق سانتوس دي غابايلز وأجاولين وقد فاز بخمسة ألقاب في الدوري.

– وقد أعلن المدرب أوسكار راميريز التشكيل المبدئي للمنتخب للمشاركة في مونديال روسيا 2018 وهو : حراسة المرمى : كيالور نافاس (ريال مدريد) ، باتريك بيمبرتون (ليغا ديبورتيفا ألاجويلينسي) ، ليونيل موريرا (هيريديانو)، وخد الدفاع : كريستيان غامبوا (سيلتيك) وايان سميث (نوركوبينج) ورونالد ماتاريتا (نيويورك سيتي) وبرايان اوفيدو (سندرلاند) واوسكار دوارتي (اسبانيول) وجانكارلو جونزاليس (بولونيا) وفرانشيسكو كالفو (مينيسوتا يونايتد) وكيندال واستون.

خط الوسط : ديفيد جوزمان (بورتلاند تيمبرز) ، يلتسين تيخيدا (لوزان سبورت) ، سيلسو بورخيس (ديبورتيفو لا كورونا) ، راندال ازوفيفا (هيردليانو) ، رودني والاس (نيويورك سيتي) ، بريان رويز (سبورتينغ لشبونة) ، دانييل كوليندرس ، كريستيان بولانوس (كلا سابريسا)، للهجوم: جوهان فينيغاس (سابريسا) وجويل كامبل (ريال بيتيس) وماركو اورينا (لوس انجليس اف سي).
اصابات كأس العالم في كوستاريكا

كوستاريكا

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 0 1 2 2 5 -3 1

المباريات القادمة نتائج >