منتخب نيجيريا

نيجيريا

منتخب نيجيريا: هو ممثل نيجيريا في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويسيطر عليه الاتحاد النيجيري لكرة القدم (NFF)، ويعد من أقوى الفرق الأفريقية، فقد فاز المنتخب النيجيري ثلاثة مرات في كأس الأمم الأفريقية في منافسة قوية بين كل من مصر والجزائر والكاميرون وساحل العاج، ولقد تأسس منتخب نيجيريا في عام 1945، ويلقب المنتخب باسم النسور الخضراء، ويصنف عالميا بـ 51، كانت أول مباراة دولية للمنتخب مع سيراليون في عام 1949.

في أبريل عام 1994 احتل المركز الخامس في تصنيفات الفيفا العالمية، وهو أعلى ترتيب للفيفا تم تحقيقه على الإطلاق من قبل فريق كرة قدم أفريقي على مدار التاريخ، وهو بطل دورة الألعاب الأوليمبية اتلانتا 1996

نبذة عن منتخب نيجيريا في كأس العالم:
– كان أول ظهور لمنتخب نيجيريا في عام 1994 والتي استضافته الولايات المتحدة الامريكية، ووصل المنتخب للدور ثمن النهائي، ولقد تأهل الفريق ستة مرات في أخر سبعة بطولات لكأس العالم حتى عام 2018، ووصل إلى دور الـ16 ثلاث مرات، وكان الفريق الأفريقي الوحيد الذي تأهل لبطولات عامي 2014 و 2018.

– وشارك منتخب نيجيريا في كأس العالم 1998 ووصل للدور ثمن النهائي، وشارك أيضا في كأس العالم 2002 وخرج من الدور الأول، وشارك في كأس العالم 2010 وخرج من الدور الأول، وشارك في كأس العالم عام 2014 ووصل للدور ثمن النهائي.

وقد شارك منتخب نيجيريا في كأس العالم في كل من الأعوام (عام 1994، عام 1998، عام 2002، عام 2010، عام 2014)، وقد تأهل منتخب نيجيريا لكأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا، ولعب في المجموعة الثانية ولكنه لم يتأهل بفارق نقطة واحدة.

معلومات عن منتخب نيجيريا في مونديال 2018:
– وصل منتخب نيجيريا إلى بطولة كأس العالم 2018 بعدما تصدر مجموعته، والتي كانت تضم (زامبيا، الكاميرون، الجزائر)، بعدما خاض ستة مباريات وفاز في أربعة منها وحصل على 13 نقطة.

– يقع منتخب نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة في مونديال كأس العالم وتضم المجموعة الرابعة كل من (الأرجنتين، أيسلندا، كرواتيا)، وتعد من ضمن المجموعات الاكثر صعوبة ومنافسة، وأول فريق سيواجه منتخب نيجيريا هو منتخب كرواتيا في مدينة كالينينجراد يوم 16 يونيو، ثم سيواجه منتخب آيسلندا في مدينة فولجوجراد آرينا يوم 22 يونيو، وفي النهاية سيواجه منتخب الأرجنتين في مدينة سانت بطرسبرج يوم 26 يونيو.

– يتولى تدريب منتخب نيجيريا المدرب الألماني جيرنوت روهر والذي له تاريخ هائل ومميز في التدريب، وخاض مع الفريق بعض البطولات، وهو يعتمد على اللاعبين المحترفين في فريقه حيث يحتوي الفريق على الكثير من العناصر المميزة ومن أبرز اللاعبين في المنتخب : اللاعب جون أوبى ميكيل الذي كان يلعب في نادي تشيلسي الإنجليزي، واللاعب أليكس أيوبي لاعب النادي اللندني نادى أرسنال، واللاعب جونيور أجايي الذي كان يلعب في النادي الأهلي المصري، واللاعب ويلفريد نيديدي لاعب نادي ليستر سيتي.

– من اللاعبين المتوقعين في تشكيل المنتخب في مونديال 2018، لحراسة المرمي (أوبينا نوانيري، سيدي أوديا، إسحاق بروميس)، و لاعب وسط (أ. يوسف، كريستيان أوبودو، ج. أوبي ميكال، ساني كيتا)، لخط الدفاع (أ. أبام، رابيو افولابي، ت. تايوو، د. شيتو، سام سودجي، ج. يوبو)، وللهجوم (أ. مارتينس، فيكتور أوبينا نسوفور، إيكيشوكوو أوشي، نوانكو كانو، شولا أميوبي، ف. أنيشيبي، ياكوبو إيجبيني، ب. أوديموينجي، سولومون اوكورونكوو، ج. أوتاكا).

– على الرغم من صعوبة المجموعة التي تم وضع منتخب نيجيريا فيها، إلا أن النتائج الأولية للمباريات الودية تجعل الامر ليس مستحيلا، وانه من الوارد جدا أن يتأهل منتخب نيجيريا إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2018.

نيجيريا

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 0 2 4 3 1 3

المباريات القادمة نتائج >