منتخب بيرو

بيرو

منتخب بيرو : هو الفريق الوطني ويمثل منتخب بيرو في كرة القدم الدولية، وهو أحد الأعضاء العشرة في الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم (CONMEBOL)، وكان أفضل أداء لمنتخب بيرو وكانت الفترة الأكثر نجاحًا هي فترة الثلاثينيات والسبعينيات في القرن الماضي.

– لقد تأسس منتخب بيرو عام 1922 وانضم إلى الاتحاد الدولي فيفيا FIFA عام 1924، وانضم إلى اتحاد أمريكا الجنوبية CSF عام 1925، وكانت أول مبارة دولية له أمام منتخب الأوروغواي في نوفمبر عام 1927، ونجح في كأس أمريكا الجنوبية عام 1939، وفاز ببطولة كوبا أمريكا عام 1975.

– وقد فازت بيرو ببطولة كوبا أمريكا مرتين، وشاركت في مسابقة كرة القدم الأوليمبية عام 1936، ويشتهر الفريق بقمصانه البيضاء المزينة بخطوط حمراء قطرية وهي تجمع بين ألوان بيرو الوطنية وقد تم استخدم هذا التصميم منذ عام 1936 ، لذلك يلقب المنتخب لا بلانكويروجا الذي تعني (الأبيض والأحمر).
نبذة عن منتخب بيرو في كأس العالم :
– تأهل منتخب بيرو لنهائيات كأس العالم FIFA خمس مرات، وقد شارك المنتخب الوطني في كأس العالم FIFA للمرة الأولى عام 1930، وفشلت بفارق ضئيل في التأهل لنهائيات كأس العالم للسويدعام 1958.

– نجح منتخب بيرو في التأهل لنهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1970، ودخلت بيرو فترة ذهبية ثانية لكرة القدم فقد وصلت بيرو إلى الدور الربع نهائي في عام 1970 ، وخسرت أمام منتخل البرازيل الذي فاز بالبطولة ، وحصلت على أول جائزة FIFA للعب النظيف .

– ثم تأهل منتخب بيرو بعد ذلك إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين، حيث وصل إلى الدور الثاني في الأرجنتين عام 1978 ووصل إلى المرحلة الأولى في مونديال أسبانيا عام 1982 وكانت هذه هي أخر مرة لوصول بيرو إلى نهائيات كأس العالم.

– لم تستطع بيرو الوصول إلى نهائيات كأس العالم المكسيك عام 1986، واستمر التأهل إلى نهائيات كأس العالم حلم لمنتخب بيروا تحقق في مونديال روسيا 2018.

معلومات عن منتخب بيرو المتأهل لمونديال روسيا 2018 :
– تأهل منتخب البيرو إلى مونديال روسيا 2018 بعد فوزه على المنتخب النيوزيلندي 2- صفر، بعد مشاركتها الاخيرة في عام 1982بعد غياب 36 عاماً، واحتل المركز الخامس في الملحق المؤهل لمونديال روسيا فى تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 26 نقطة.

– وضعت القرعة منتخب بيرو في المجموعة الثالثة مع كل من (منتخب فرنسا، ومنتخب الدنمارك، ومنتخب أستراليا)، ويلعب منتخب بيرو أول مباراة مع منتخب الدنمارك يوم 16 يونيو في مدينة موردوفيا آرينا – سارانسك، وسيلعب المبارة الثانية مع منتخب فرنسا يوم 21 يونيو في مدينة إيكاتيرينبرج آرينا، ثم سيواجه المنتخب الاسترالي يوم 26 يونيو في مدينة فسشت سوتشي.

– من أبرز اللاعبين في منتخب بيرو اللاعب باولو غيريرو وهو المهاجم الأول في المنتخب، وقد ساهم في الكثير من انجازات منتخب بيرو، وساهم في حصول منتخب بيرو على المركز الثالث في بطولة أميركا الجنوبية عام 2011، واعتبر من ضمن هدافي البطولة، وساهم في الحصول على المركز الثالث عام 2015، وقد سجل 32 هدفاً في 83 مباراة وله حضور قوي مع الفريق.

– يقوم بتدريب الفريق المدرب لريكاردو غاريكا وله الكثير من الانجازات مع الفريق، حيث استطاع الفريق في ظل إدارة الحالية أن يحصل على المركز الثالث في كأس أمريكا الجنوبية عام 2015 ، ووصل إلى الدور ربع نهائي في كأس أمريكا الجنوبية، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

– أعلن المنتخب الوطني البيروفي لكرة القدم اليوم عن قائمة مؤقتة تضم 24 لاعبا في كأس العالم FIFA في روسيا 2018، وقد قرر المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا أن يثق في المجموعة التي خاضها الفريق في مرحلة التأهل واستبعد كل من (كلوديو بيزارو، وكريستيان بينافينتي)، وتشمل القائمة :

( كارلوس كاثيدا، خوسيه كارفالو، بيدرو غاليسي، لويس ابرام، لويس ادفينكولا، بيدرو أكينو، ميجيل اروجو، أندريه كاريو، وايلر قرطاجنة، ألدو كورزو كريستيان، كويفا جيفرسون، فارفان اديسون، فلوريس بابلو، هورتادو نيلسون، لويولا سيرجيو، بينيا أندي، بولو كريستيان، راموس ألبرتو، رودريغيز راؤول، رودياز أندرسون، سانتاماريا ريناتو، تابيا ميجيل تراوكو، ويوشيمار يوتو).

بيرو

المباريات فوز تعادل خسارة له عليه فارق الاهداف النقاط
3 1 0 2 2 2 0 3

المباريات القادمة نتائج >