رياضيون يتوقعون الفائز بالمونديال .. فرنسا مفضلة

يحيى امل جبارين - بكرا نشر بـ 09/07/2018 18:26
رياضيون يتوقعون الفائز بالمونديال .. فرنسا مفضلة

تنطلق غدا الثلاثاء مباريات دور النصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وستلاقي فرنسا، المنتخب البلجيكي في مباراة حامية الوطيس يوم غد الثلاثاء بتمام الساعة التاسعة مساء.

امّا المباراة الثانية من هذا الدور ستكون بعد غد الاربعاء بين كرواتيا وانچلترا في تمام الساعة التاسعة مساء.

من ناحيته، قال المدرّب احمد حسن جبارين لـبكرا:" ما شاهدناه بالمونديال فاق كل التوقعات التى صبت كلها من قبل اغلب المحللين على الفرق الكبيرة ولكن الواقع شيء اخر مع خروج الكبار المانيا الارجنتين البرازيل اسبانيا وبقاء اربع منتخبات لم تكن على الاقل ثلاث منها بالحسبان. وعليه فانّ حظوظ الاربع منتخبات التى وصلت للمربع الذهبي لها نفس الحظوظ وكل واحد من هذه المنتخبات الفوز باللقب".

وأردف:" اما بالنسبة لأفضل لاعب فلم يظهر نجم بل تألق نجوم نعرفهم من الدوريات الاوروبية كمبابي هزار. راكتش مودرتش كين رحيم سترلنغ والقائمة طويلة ما ميز هؤلاء اللاعبين بغياب رونالدو وميسي وصلاح مع تقدم فرقهم الى الادوار المتقدمة اظهروا قوتهم ومهارتهم لعل وعيسى يحصل احدهم لقب الكرة الذهبية. وهدّاف البطولة فكل هؤلاء لهم نفس الحظوظ والمنتخب الذي يحرز اللقب مؤكد ان يكون احد نجومه صاحب الكرة الذهبية".

وأنهى كلامه قائلا:" اما بالنسبة للفائز بالبطولة فكما اسلفت وقلت بان الحظوظ متساوية والمنتخب والمدرب الذي يرتكب اقل الاخطاء حظوظه اكبر وعليه فان مباريات النصف نهائي والنهائي ستشهد الاثارة والمتعة خلافا للمباراة على المرتبة الثالثة والرابعة . تمنيت ان يكون النصف نهائي نهائي فرنسا -بلجيكا وعليه الفائز بالنصف نهائي اتوقع ان يكون بطل العالم".

بدوره، قال المدرّب الحيفاوي سمير عيسى لـبكرا:" هزارد الافضل بين اللاعبين ومنتخب البرازيل أفضل منتخب رغم الخسارة واعتقد ان انچلترا ستفوز باللقب فهناك مباريات سريعة جدا وممتعة، الهجوم تغلّب على الدفاع و المنتخبات اعتمدت اكثر على اللعب الهجومي وتقلصت الفوارق بين المنتخبات كما ان غالبة الاهداف احرزت من الضربات الثابتة".

من جانبه، قال اللاعب علي زامل لـبكرا:"
أعتقد خروج اغلب النجوم هو مفاجأة على غير العادة ، غير متوقع ولكن في كرة القدم لا يوجد مستحيل، الفرق تلعب بتكتيك عالي وبإنضباط، الفرق التي استمرت للان ليس عبثاً او موضوع حظ خاصة مع وجود تقنية الvar، أعتقد ان اداءهم الرجولي وانضباطهم خاصة بالأدوار الدفاعية واللعب على المرتدات واستغلال المساحات اعطى كثير فرق الحظوظ للوصول لثمن والربع وحتى النهائي".

وزاد:" موضوع الاستحواذ على الكرة اصبح خطر كبير على الفرق بعكس ما كنا نعتاد عليه، الاحصائيات تقول انه فقط ٨% من الفرق التي استحوذت على الكرة تأهلت و٥٠ % خرجت ما يعني انه ليس شرطا ان يفوز الافضل بل التكتيك والتحضير له شأن كبير ".

وأختتم كلامه قائلا:" مونديال روسيا مفاجأة من بدايته وسيستمر حتى النهايه، من الصعب التكهن لمن سيكون الكأس بالنهاية، ولكن، انا شخصيا ارشح الديوك الفرنسية خاصة انه فريق تقريبا متكامل في الدفاع بوجود اومتيتي وفاران وفي الوسط بوجود كانتي وماتويدي والمشاغب بوجبا وفي الهجوم الثلاثي الناري انطوان جريزمان ومبابي ولاعب الخبرة جيرو، ولكن، مرّة اخرى يجب ان لا ننسى الانكليز العنيد وبلجيكيا النسخة البرازيليلة الجديدة والكروات بقيادة اللوكا مودريتش".

امّا اللاعب ورد اغبارية فقال لـبكرا:"هناك منتخبات قد فاجئتني بمستوى عالٍ غير متوقع منها مثل منتخب اليابان بلجيكيا وكرواتيا المبدع وهناك ايضا منتخبات على العكس تماماً ، مثل المنتخب البرازيلي والارجنتيني والالماني والاسباني مع وجود اللاعبين الافضل لديهم في العالم في هذه المنتخبات وبالنسبة لي اللاعب الافضل في هذا المونديال يتقاسم على اثنين بنظري بنفس المستوى العال كونهم قد كانوا المحرك الرئيسي لدفع منتخباتهم للأدوار القادمة وهم لوكا مودريتش كابتن وقائد المنتخب الكرواتي وايضا ايدين هازارد اللاعب المهاري الساحر بالأداء الذي قدّمه".

عن المنتخب الأفضل، يقول:" اما المنتخب الافضل، فهناك ٣ منتخبات تنافس على هذا اللقب وهم المنتخب الفرنسي والبلجيكي والكرواتي، ولكن في نظري المنتخب الساحر والخاطف للأضواء هو المنتخب الكرواتي كونه ايضاً مفاجأة لدى الجميع بوصوله لهذا الدور المتقدّم".

خلُص تعقيبه بالقول:"أعتقد ان المنتخب الفرنسي هو من سيحظى في فوزه في كأس العالم كونه ثابت في اداءه منذ انطلاق موعد كأس العالم المونديال، لأن المنتخب الفرنسي لديه عناصر ولاعبي تبديل يستطيعون صنع الفارق وايضاً هناك لاعبين اساسين تقدم مستوى مذهل كمبابي وجريزمان وبوجبا وايضاً المنتخب الفرنسي يمتلك دفاع صلب ومتين مثل اوماتيتي وفاران ولا ننسى كانتي الذي يبدع في مكانته وظيفته وبوجبا الذي تجده في كل مكان من الملعب وايضاً المنتخب الفرنسي لديه شيء ايجابي عن المنتخبات الاخرى انه يفرض شخصيته على ارض الملعب".

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات