كأس العالم روسيا 2018: انجلترا تعبر السويد دون متاعب

موقع بكرا نشر بـ 07/07/2018 21:18
كأس العالم روسيا 2018: انجلترا تعبر السويد دون متاعب

لم يجد منتخب انجلترا صعوبات كبيرة في تخطي منافسه السويد (2-0) في طريقه إلى نصف نهائي كأس العالم روسيا 2018 اليوم السبت على ملعب كوسموس في مدينة سمارا.

وسجل لانجلترا هاري ماغوير د 30، وديلي آلي 59، ليبلغ منتخب الأسود الثلاثة، إلى نصف النهائي الأول له منذ 28 عاماً؛ تحديداً في مونديال إيطاليا 1990.

وسينتظر المنتخب الانجليزي الفائز من مباراة روسيا وكرواتيا مساء اليوم بعدما عُرف نصف النهائي الآخر بين فرنسا وبلجيكا.

وهذه المرة الثالثة فقط بتاريخ إنكلترا تبلغ فيه نصف النهائي.

وكانت المباراة أقل من مستوى التوقعات، عرف أبناء المدرب ساوثغيت كيف يديرونها بحنكة، مستفيدين من من قوة حارسهم أيضاً بيكفورد.

وهذه المرة الأولى التي تنجح إنجلترا في تسجيل أكثر من هدف في مرحلة خروج المغلوب منذ الفوز 3-0 على الدانمارك في الدور 16 بنسخة 2002.
ولم تغير السويد ومدربها يانه أندرسون من الاستراتيجية التي أثبتت نجاحها منذ الدور الأول، والقائمة على ترك المنتخب المنافس يهيمن على المباراة لناحية الاستحواذ، والتركيز على الصلابة الدفاعية والانطلاق في هجمات مرتدة.

إلا أن المنتخب الانجليزي أفاد أيضاً من استراتيجيته القائمة على التحضير بشكل جيد للضربات الثابتة، والتي أتى منها الهدف الأول برأسية ماغواير من ركلة ركنية نفذها آشلي يونغ.


ومن أصل الأهداف الـ 11 التي سجلتها انجلترا في المونديال الروسي (بما يشمل هدفي اليوم)، كان هدف ماغواير الثامن الذي يأتي من ضربة ثابتة (ركلة جزاء أو ركنية أو حرة).

أما الهدف الثاني، فأتى من كرة رأسية لآلي بعد كرة عرضية رفعها جيسي لينغارد. وأصبح لاعب توتنهام هوتسبر البالغ 22 عاما، ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا دوليا لمنتخب انجلترا في المونديال بعد مايكل أوين في مونديال 1998 (كان الأخير في الثامنة عشرة من العمر عندما سجل في مرمى رومانيا).

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات