اليوم: البرازيل والأوروجواي في مهمة صعبة لإنهاء هيمنة أوروبا على كأس العالم

موقع بكرا نشر بـ 06/07/2018 07:12
منتخب البرازيل
اليوم: البرازيل والأوروجواي في مهمة صعبة لإنهاء هيمنة أوروبا على كأس العالم

حمل منتخبا البرازيل وأوروجواى لواء قارة أمريكا الجنوبية فى بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا، بعدما تمكنا من الصعود للدور ربع النهائى من منافسات البطولة فى مواجهة 6 منتخبات أوروبية.


ويلعب منتخب البرازيل مع بلجيكا وأوروجواى مع فرنسا مساء اليوم الجمعة (فرنسا أوروجواي الساعة 17:00 والبرازيل بلجيكا الساعة 21:00) وذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم التى تختتم فعالياتها يوم 15 يوليو الجارى.

وسيسعى منتخبا البرازيل وأوروجواى لإنهاء هيمنة قارة أوروبا على كأس العالم، بعدما تمكنت منتخبات القارة العجوز من الفوز بالنسخ الثلاث الأخيرة من المونديال.

وحصل منتخب إيطاليا على بطولة كأس العالم 2006، ومنتخب إسبانيا على لقب 2010، بينما توج منتخب ألمانيا بلقب مونديال 2014 الذى أقيم بالبرازيل.

وتتفوق قارة أوروبا على أمريكا الجنوبية فى صراع التتويج بلقب كأس العالم، إذ فازت منتخبات القارة العجوز بـ11 لقبًا، بينما اكتفت منتخبات أمريكا اللاتينية بـ9 ألقاب.

ويعد منتخب البرازيل صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس العالم برصيد 5 ألقاب، متفوقًا على منتخبى ألمانيا وإيطاليا صاحبى الألقاب الـ4.

يأتى هذا فى الوقت الذى تسعى فيه منتخبات أوروبا للاستحواذ على اللقب للنسخة الرابعة على التوالى، إذ يعد منتخبا فرنسا وإنجلترا أقوى المرشحين لحصد اللقب من بين المنتخبات الأوروبية الستة المتأهلة للدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم.
 

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات