نجم برشلونة وانتر ميلان السابق يغيّر حياة طفل فقير .. قصة مذهلة!

موقع بكرا نشر بـ 25/02/2018 15:46
نجم برشلونة وانتر ميلان السابق يغيّر حياة طفل فقير .. قصة مذهلة!

يستطيع نجوم كرة القدم تغيير مصير الكثير من الفقراء خاصة فيما لو أقبلوا على مساعدتهم من دون أي تردد، وهذا ما حصل مع نجم برشلونة وانتر ميلان  السابق، الكاميروني صامويل إيتو حينما غير حياة طفل إيفواري عانى من الفقر قبل سنوات مضت.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الهداف الكاميروني قام بزيارة إلى ساحل العاج وتحديدا في عام 2007، والتقى بطفل إيفواري استوقفه وطلب منه مساعدته بإقراضه مبلغا من المال ليقدم على لفتة إنسانية تجاهه.

ويحكي إيتو القصة وفقا لما نشرته الصحيفة، بأن الصبي طلب منه قبل عشر سنوات قرضا مالياً وقام إيتو بإعطائه شيكا بقيمة 4500 يورو؛ لتتغير حياة الطفل رأسا على عقب فأصبح يملك مخزنا لبيع الأجهزة وسيارتين كما لديه 25 موظفا في شركته.

وقال إيتو: "كان ذلك في عام 2007. كنت في ساحل العاج لقضاء بعض الحاجيات لزوجتي، ووصلت إلى السيارة وجاء إليّ صبي إيفواري صغير السن، بدا وكأنه يبحث عني، كنت خائفا في البداية، لكنه كان مهذبا.. وقال لي: أخي، أنا آسف.. لا أريد مهاجمتك أو أذيتك، أريد أن أطلب منك طلباً، ويمكنك استدعاء الشرطة لو أردت".

وأضاف: "طلبت منه أن يشرح ما يريد. استمعت له وقال لي: أخي، أنا أقيم هنا ولديّ طموحات وأحلام ومشاريع ولكن لا أحد يستطيع مساعدتي، أود منك أن تعطيني قرضا، فقلت له سأمنحك شيكا بقيمة 4500 يورو" احفظ رقمي وأعطني اسمك سأعود إلى هنا في غضون سنة، ثم ترك سيارتي وهو يشعر بحماس شديد".

وتابع: "عدت إلى هناك في تشرين الأول 2008؛ ولكن قبل شهرين مضت اتصل بي وقال لي إنه نجح (في مشروعه). وعندما وصلت اتصلت به ثم التقينا وأراني متجر الأجهزة الخاص به وسيارتي أجرة حمراوين".

وختم نجم برشلونة السابق القصة: "شعرت بالفخر كثيرا بما حققه، هناك أناس تحب أن تساعدهم في حياتك مثله، لقد فوجئت بذكائه كما أنني لن أتردد في مساعدته مرة أخرى. ونجح في تطوير عمله وبفضله حصل 25 شابا على وظيفة".

(العربي الجديد)

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات