5 نجوم مرشحين للكرة الذهبية بعد انتهاء احتكار رونالدو ميسي لها

موقع بكرا نشر بـ 08/12/2017 14:48
5 نجوم مرشحين للكرة الذهبية بعد انتهاء احتكار رونالدو ميسي لها

حصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" كأفضل لاعب في العالم لعام 2017.

وتسلم رونالدو كرته الخامسة في حفل أًقيم في برج إيفيل، بحضور عائلته وعدد من نجوم ريال مدريد السابقين، ليعادل رقم غريمه التقليدي وأسطورة برشلونة ليونيل ميسي.

وقد سيطر النجمان على الجائزة طوال 10 سنوات متتالية، تناوب فيها كلاهما في الحصول الكرة الذهبية، وسط منافسة شبه معدومة من أي لاعب يحاول كسر القاعدة.

إلّا أنّ العام الجاري شهد بداية بعض النجوم الشباب مثل نيمار وأنطوان جريزمان في التسلل لأخذ مكانة بين الثلاثي المرشح للفوز بالجائزة في العامين الماضين، وهو ما دفع أكثر من اسم لفرض اسمه للمنافسة على الجائزة في العام المقبل، ويستعرض أبرز 5 لاعبين بإمكانهم كسر هيمنة ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية.

5- باولو ديبالا (يوفنتوس)

أطلق النجم الأرجنتيني العنان لموهبته وأثبت قدرته على قيادة هجوم اليوفي سواء في الموسم الحالي أو الموسم الماضي، فقد أصبح لاعبًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب ماسيمليانو أليغري.

ويجمع باولو ديبالا بين السرعة والمهارة بالإضافة للحاسة التهديفية العالية التي ساعدته على إحراز 12 هدفًا في الدوري الإيطالي، ليتصدر ترتيب الهدافين حتى وقت قريب، كما يراهن البعض على ترشحه للجائزة في السنوات المقبلة بسبب قدرته على صنع الفارق في الكثير من المباريات، مما يضعه ضمن الأبرز بمركزه في العالم.

4- هاري كين (توتنهام)

عامًا بعد الآخر يثبت هاري كين أنه من أفضل المهاجمين في العالم، فليس من السهل أبدًا أن يحتل لاعب صدارة هدافي الدوري الإنكليزي لموسمين متتالين.

وقد تطور أداء الشاب الإنكليزي بشدة خلال العامين الأخيرين مع السبيرز، واستطاع العودة بفريقه لدوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 5 مواسم، وصولاً ليكون من أبرز مهاجمي إنكلترا في العقد الأخير.

ويتمتع كين بحاسة تهديفية غير مسبوقة، كونه يستطيع التسجيل من أنصاف الفرص لتتهافت عليه كبرى الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

3- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

أثبت دي بروين، بما لا يدع مجالًا للشك، خطأ مدربه السابق في تشيلسي جوزيه مورينيو بالتفريط فيه لمانشستر سيتي، فمنذ أن وصل لناديه الجديد أصبح ماكينة صناعة أهداف للفريق السماوي.

وأصبح النجم البليجكي ورقة لا غنى عنها في تشكيلة بيب غوارديولا بسبب مرونته التكتيكية الكبيرة التمريرات الحاسمة التي يرسلها للمهاجمين.

ويعتبر دي بروين أحد الأسباب الرئيسية للبداية القوية هذا الموسم للسيتيزنز، وفي حالة الحصول على الألقاب من المتوقع أن يكون أحد المرشحين بقوة للجائزة.

2- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

على الرغم من أنه لا يزال في الـ 18 من عمره، إلا أن موسمه الماضي مع موناكو ومساهمته في التتويج بلقب الدوري الفرنسي والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وضعه ضمن أهم المواهب على الساحة العالمية.

انتقل مبابي لباريس سان جيرمان مطلع الموسم الحالي ليضع نفسه أمام تحدٍ كبير مع الفريق الباريسي، وهو يسير بشكل أكثر من رائع على المستويين الأوروبي والمحلي.

ويعتبر اختياره في المركز السابع في قائمة جائزة الكرة الذهبية هذا العام، ما هو إلا إشارة واضحة على موهبته الطاغية.

1- نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)

أراد الساحر البرازيلي أن يخرج من عباءة ثلاثي الـ MSN، ليبني مساره الخاص خارج الكامب نو، ويأتي انتقاله لباريس سان جيرمان لكي يحققق حلمه في الحصول على جائزة الأفضل في العالم.

ولا يوجد اثنان يختلفون على قدرات نيمار الفردية والجماعية، كما يعتبره الكثيرون الوريث الشرعى لتلك الجائزة بعد ميسي ورونالدو، ولكن سيتوقف ذلك على مدى أهمية البطولات التي سيحققها مع الباريسيين.

وسيكون أمام نيمار، فرصة سانحة للغاية للفوز بالكرة الذهبية في حالة فوزه بكأس العالم الصيف المقبل، في ظل التشكيلة المميزة للسامبا في هذه النسخة، بالإضافة للحماس الشديد لتقديم شئ للجماهير البرازيلية.

(كووورة)

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات