فيرمينو وكوتينيو وصلاح يقودون ليفربول لاكتساح برايتون بخماسية

موقع بكرا نشر بـ 02/12/2017 19:29

نجح نادي ليفربول الإنكليزي في اكتساح نظيره نادي برايتون وهوف ألبيون بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم السبت على أرض الأخير في الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

المباراة بدأت قوية من جانب الفريقين وسط محاولات من كليهما للتقدم من أجل اختراق الدفاعات وتسجيل هدف التقدم، لكن إحكام الدفاعات وتألق حارسيّ المرمى حال دون ذلك.

لكن ليفربول رفض الوقوف مكتوف الأيدي أمام هذا التعادل ونجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعب خط الوسط الألماني لإيمري كان في الدقيقة 30 من رأسية رائعة بعد عرضية مميزة من فيليب كوتينيو.

ولم يستمر هذا الهدف أكثر من دقيقة ونصف، حيث نجح ليفربول في تسجيل الهدف الثاني من مرتدة مثالية تداولها محمد صلاح بتمريرة إلى كوتينيو الذي مرر بدوره عرضية أرضية نحو البرازيلي روبرتو فيرمينو ليضعها في الشباك بسهولة في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين نظيفين.
في الشوط الثاني قام برايتون بالهجوم ليُهدر جلين موراي مهاجم أصحاب لأرض هدفاً غريباً يرتد بهجة خطيرة للريدز بانطلاقة خرافية من المصري محمد صلاح ليمررها بطريقة رائعة بين المدافعين نحو روبرتو فيرمينو الذي سدد كرة قوية سكنت الزاوية العليا للحارس ريان في الدقيقة 48.

وحاول برايتون العودة بالنتيجة ليحصل على ركلة جزاء ارتكبها قائد الريدز جوردان هندرسون ليترجمها المهاجم جلين موراي إلى هدف فريقه الأول في الدقيقة 51.
قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة نجح فيليب كوتينيو في تسجيل هدف خرافي من ركلة حرة مباشرة سددها بذكاء شديد من تحت حائط الصد لتسكن الشباك دون أي رد فعل من الحارس ريان في الدقيقة 87.

بعد الهدف بدقيقتين، وبالتحديد في الدقيقة 89 انطلق كوتينيو بكرة أُخرى وراوغ مدافعي برايتون قبل أن يسدد كرة نحو المرمى تدخل بها المدافع لويس دونك برأسه ليضعها بالخطأ في مرماه.

وانتهت المباراة بفوز ليفربول بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لبرايتون، ليرتفع رصيد الريدز إلى النقطة 29 في المركز الرابع، بينما يتوقف رصيد برايتون عند النقطة 17 في المركز الحادي عشر.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات