سجى ابراهيم .. من عرابة إلى منتخب فلسطين لكرة القدم

يحيى امل جبارين – بُكرا نشر بـ 22/11/2017 22:47
سجى ابراهيم .. من عرابة إلى منتخب فلسطين لكرة القدم

ولدت لاعبة منتخب فلسطين للفتيات، سجى عبد الله ابراهيم في الثالث من الشهر الثاني لعام 1996 وترعرت اللاعبة على حبّ الرياضة وعشقها في كنف عائلتها الرياضية لتلتحق بنادي سخنين للفتيات ولاحقا منتخب اسرائيل لحقبة من الزمن.

وتدرس اللاعبة، العلوم الرياضية في الجامعة العربية الامريكية بمدينة جنين.

وإلتقى مراسل "بُكرا"، اللاعبة واجرى معها مقابلة، قالت فيها: العب مع نادي فتيات سخنين من 8 اعوام ولعبت بمنتخب اسرائيل للصغيرات لمدة 3 اعوام وسافرت معهم مرّتين على ايرلندا ومرّة على النمسا بحيث لعبنا ضد ايطاليا ومنتخبات اخرى وحاليا العب مع منتخب فلسطين ولعبنا ضد تايلاند، الصين وايران وكل فترة معيّنة من الأشهر، تنتظرنا بطولة بإحدى الدول".

وحول أسباب اندماجها في مجال الرياضة، تقول:" انا احبّ الرياضة كثيراً وعندي طاقة كبيرة ودخلت الفريق كيّ افرّغ هذه الطاقة بحيث بدايتي كانت مع منتخب فتيات المدرسة وعندما لعبنا ضد فريق بنات سخنين، اختارني الاخير للانضمام اليه".

وعن طموحها، تحدّثنا: أحمل شهادة تدريب، ادرّب كرة قدم لجيل 16 عام وادرس رياضة بالجامعة في عامي الجامعي الثاني وأتمنى ان اصبح دكتورة جامعية بالعلوم الرياضية.

الرياضة المحلية


وعرّجت لاعبة المنتخب الفلسطيني للرياضة المحلية بعرّابة، بحيث قالت عنها:" منذ 3 اعوام تم تأسيس فريق وحينها لم يكن دعم كبير اما اليوم ففريق الفتيات قوي ويخوض مباريات ضد مدن ومدعوم من الاهل وعندنا فريق الذي يتقدم شيئا فشيئا واذا استمر الدعم، سنصل لمراتب عليا".

ووجّهت اللاعبة رسالة للفتيات اللاتي يردن دخول المجال عبر "بُكرا":" اذا تُحبّون الشيئ، تمسّكوا فيه وانا اولّ واحدة واجهت العوائق فعائلتي واخواني قالوا: لا نريد كرة القدم، اما اليوم الحم دلله فأصبحت مدرَّبة كرة، بالإضافة للعبي في المنتخب الفلسطيني".


سجى ابراهيم .. من عرابة إلى منتخب فلسطين لكرة القدم سجى ابراهيم .. من عرابة إلى منتخب فلسطين لكرة القدم سجى ابراهيم .. من عرابة إلى منتخب فلسطين لكرة القدم سجى ابراهيم .. من عرابة إلى منتخب فلسطين لكرة القدم سجى ابراهيم .. من عرابة إلى منتخب فلسطين لكرة القدم سجى ابراهيم .. من عرابة إلى منتخب فلسطين لكرة القدم سجى ابراهيم .. من عرابة إلى منتخب فلسطين لكرة القدم

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات