المدرب اسامة غرة: الرياضة نهج حياة بدأ شبابنا يعي اليه

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا نشر بـ 18/10/2017 14:17
المدرب اسامة غرة: الرياضة نهج حياة بدأ شبابنا يعي اليه

يلجأ العديد من الشبّان اليوم الى الانتساب للنوادي الرياضية وذلك من اجل الوصول لنمط حياة صحيّ ورياضي.

ويتضّح ان الرياضة في الآونة الاخيرة سلوك ينتهجه على جزء كبير من حياة الشبّان.

وبهذا السياق اجرى مراسل موقع بكرا مع الرياضي اسامة غرّة من جتّ حول أسباب اقبال الشباب على الرياضة، وهو صاحب مشروع رياضي (استوديو)، الذي قام بتأسيسه عام 2015 وهو استوديو رياضي يختلف عن باقي مراكز الرياضية في طريقة التدريب، بحيث يتضمن دورات رياضية (חוגים) وكل مجموعة تتدرب مع مدرب مختص بحسب نوعية التدريب الذي يعطيه المدرب للمتدربين حسب البرنامج المتبع في النادي حتى كل متدرب يصل للهدف المطلوب".

وحول الخدمات التي يقدّمها، يقول غرّة بحديثه مع بُكرا:"تدريبات ودورات متنوعة بمجموعات وكل دوره تحت اشراف مدرب مختص بحسب مجاله وهي على انواعها مثل: تدريبات البيلاتس، تدريبات الايروبيك، تدريبات اللياقة البدنية، تدريبات السبينينيج، تدريبات الـ TRX كما يوجد تدريبات جمباز للاولاد وزومبا للبنات، بالإضافة الى تقديم تمارين رياضية لجيل 60 عامًا فما فوق.

واضاف:" نقوم ايضا بفعاليات والعاب رياضية باسم الاستوديو في المدراس والمخيمات الصيفية والمراكز الجماهرية في الوسط العربي ونعم يلقى اقبال جيد جدا من جميع الوسط العربي وجميع الفئات الجنسية والعمرية".

وقال أن الاستوديو لا يشمل اجهزة رياضية كهربائية واوزان (اثقال) بل نعتمد على التدريبات بمجموعات تحت اشراف مدرب مختص".

اما عن اهمية الرياضة، يحدّثنا:" اهمية الرياضة بنظرنا وهدفنا قبل الشكل هي الصحة وتحسين اللياقة لدى كل منتسب في الاستوديو والحصول على جسم سليم معافي، والرياضة من الامور المهمة التي اصبحت في حياة الانسان خاصة في عصر التكنولوجيا والتقدم والرياضة مهمة حيث تؤثر نفسيا اكثر من الناحية الجسمانية لان الشخص يشعر بها فهي تقلل من القلق والضغط النفسي والتعب وتقلل من الكابة وتعطي الطاقه والقوة والنشاط للجسم".

واختتم كلامه قائلا:" الرياضة اساس الصحة تعتبر الرياضة الخط الدفاع الاول للامراض والمشكلات التي يواجهها الجسم من مشاكل مثل مرض السكري ضغط الدم الكلسترول والكثير من الامراض الشائعة".

المدرب اسامة غرة: الرياضة نهج حياة بدأ شبابنا يعي اليه المدرب اسامة غرة: الرياضة نهج حياة بدأ شبابنا يعي اليه المدرب اسامة غرة: الرياضة نهج حياة بدأ شبابنا يعي اليه المدرب اسامة غرة: الرياضة نهج حياة بدأ شبابنا يعي اليه

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات