باولينيو .. سلاح برشلونة الجديد

موقع بكرا نشر بـ 20/09/2017 07:59

واصل قطار نادي برشلونة الإسباني انطلاقه، محققًا الفوز الخامس على التوالي على حساب إيبار بنتيجة (6-1) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في إطار الجولة الخامسة من عمر الليجا.

وخاض الفريق الكتالوني مباراة سهلة نظرًا للأداء الضعيف الذي ظهر به الفريق الباسكي، إليكم أبرز مشاهد تلك المباراة.

سياسة المداورة

اتبع إرنيستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة سياسة المداورة، وقرر إراحة 5 لاعبين أساسيين على رأسهم لويس سواريز، بالإضافة لابتعاد عثمان ديمبلي للإصابة، ليشرك أكثر من لاعب لم يحصل على دقائق كثيرة خلال المباريات الماضية.

مكسب جديد

ظهر الظهير الأيمن نيلسون سيميدو بصورة أكثر من رائعة واستطاع التفوق في أغلب الصراعات الثنائية بسبب السرعة والقوة التي يتمتع بها، بالإضافة لحصوله على ركلة جزاء جاء منها الهدف الأول الذي فتح المجال للاعبي البلوجرانا لإكمال السداسية، ولكن ما يعيبه الاندفاع الهجومي الذي عادة ما يخلق مساحات في دفاعات برشلونة.



سلاح باولينيو

يبدو أن فالفيردي قد توصل للميزة التي يتمتع بها لاعبه الجديد باولينيو وهي إحراز الأهداف، حيث تمكن اللاعب البرازيلي من إحراز هدفه الثاني مع الفريق الكتالوني للمباراة الثانية علي التوالي، بالإضافة لصناعة الهدف الخامس، ليثبت أقدامه كإحدى الصفقات المهمة للبلوجرانا.

ميسي الملك

لايزال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مستمرًا في صناعة التاريخ مع البلوجرانا، فمن 8 تصويبات على المرمى استطاع إحراز 4 أهداف في مرمى إيبار، ليحقق أفضل بداية له في الليجا مع برشلونة بإحراز 9 أهداف خلال 5 مباريات، ليحصل على لقب رجل المباراة بدون منازع.

أخطاء متكررة

رغم سهولة المنافس إلا أن خط الدفاع الفريق الكتالوني ظهر بصورة سيئة خاصة جيرارد بيكيه الذي تزداد أخطاؤه مباراة تلو الأخرى، كما أن ثنائية وسط الملعب المتكونة من باولينيو وسيرجيو بوسكيتس لم تساعد الفريق في الشوط الأول ما أدى إلى ضعف المساندة الهجومية، وخلق العديد من الفرص.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات