تلخيص ونتائج الجولة الأولى من دوري الأبطال وأبرز ما فيها "ميسي يسجل على بوفون"

موقع بكرا نشر بـ 13/09/2017 07:53
تلخيص ونتائج الجولة الأولى من دوري الأبطال وأبرز ما فيها

حقق نادي برشلونة الإسباني فوزًا كبيرًا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3 أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الكامب نو، ضمن قمة مباريات الجولة الأولى في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم برشلونة على السيدة العجوز في الشوط الأول بهدف دون مقابل سجله ليونيل ميسي في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني عزز راكيتيتش من تقدم البلوجرانا في الدقيقة 56، واختتم شريط الأهداف ليونيل ميسي في الدقيقة 69.

وفي مباراة أخرى، تفوق باريس سان جيرمان الفرنسي في الشوط الأول على مضيفه سيلتيك الأسكتلندي بثلاثية نظيفة، أحرزها نيمار ومبابي وكافاني، وفي الشوط الثاني أضاف هدفين عن طريق ميكائيل لوستيج “هدف في مرماه”، واديسون كافاني في الدقيقة 85 لينتهي اللقاء بخماسية نظيفة لصالح النادي الفرنسي.

ونجح تشيلسي في اكتساح ضيفه الأذربيجاني كارباج بسداسية نظيفة، فيما حسم التعادل السلبي مباراة روما وضيفه أتلتيكو مدريد على ملعب الأوليمبيكو.

وافتتح تشيلسي التسجيل سريعًا عبر نجمه الإسباني بيدرو رودريجيز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف الإيطالي دافيد زاباكوستا الهدف الثاني للنادي اللندني في الدقيقة 30 لينتهي الشوط الأول على ذلك، وواصل تشيلسي اكتساحه خلال شوط المباراة الثاني؛ حيث أضاف الهدف الثالث عن طريق سيزار أزبيليكويتا في الدقيقة 55 قبل أن يضيف الوافد الجديد تيموي باكايوكو الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 71، فيما تكفل ميشي باتشواي بتسجيل الخامس والسادس في الدقيقتين 76 و82 لتنتهي المواجهة على نتيجة (6- 0).

وحقق بايرن ميونخ الألماني الفوز على ملعبه آليانز آرينا على ضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف دون مقابل، أحرزهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإسباني تياجو ألكانتارا والألماني جوتشوا كيميتش.

واستهل مانشستر يونايتد مشواره بعد العودة لدوري أبطال أوروبا بفوز على حساب بازل بثلاثية نظيفة، وذلك على أرضية ميدانه ووسط جمهوره في ملعب أولد ترافورد في إنجلترا، وافتتح مروان فيلايني التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، ثم أضاف البلجيكي الآخر روميلو لوكاكو الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة 53 من عمر اللقاء قبل أن يختتم ماركوس راشفورد ثلاثية الشياطين الحمر في شباك الفريق السويسري.

هذه النتيجة تضع الشياطين الحمر في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سيسكا موسكو الذي فاز على حساب بنفيكا بهدفين لهدف في نفس المجموعة اليوم.

ولم تشهد مباراة ملعب الأولمبيكو أهدافًا؛ حيث انتهت بالتعادل السلبي (0- 0) بين روما وضيفه أتلتيكو، في مباراة كان الفريق الإسباني الأقرب فيها للتسجيل لكن بدون النجاح في تحويل أي من فرصه إلى أهداف.

وفي باقي المباريات، خسر بنفيكا البرتغالي من سيسكا موسكو 2- 1، وانهزم أولمبياكوس اليوناني أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3- 2.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات