تحلم باللعب في برشلونة .. ديما الرمحي، موهبة كروية من شفاعمرو

يحيى امل جبارين - بُكرا نشر بـ 08/09/2017 08:00
تحلم باللعب في برشلونة .. ديما الرمحي، موهبة كروية من شفاعمرو

بدأت ممارسة كرة القدم على باحة مدرستها في شفاعمرو ثم انتقلت الى اتحاد ابناء سخنين وتطمح الى اللعب ببرشلونة، الشفاعمرية ديمة الرمحي البالغة من العمر 16 عاماً تتحدث لمراسل "بـُكرا" عن مسيرتها.

وتقول: كتشفتني فتاة كانت تتدرّب مع اتحاد ابناء سخنين عندما رأتني وانا أمارس الكرة بباحة المدرسة بشفاعمرو علما ان الفتاة تسكن بجانب المدرسة وعرضت عليّ ان التحق بسخنين فوافقت انا ووالديّ ولعبت مع سخنين لمدة ستة اعوام ووقتها احترفت كرة القدم".

وعن الشخص الذي ساعدها بمسيرتها الكرويّة، تقول:" روان نفّاع هي من دلّتني على اتحاد ابناء سخنين وبالطبع سأحترف كرة القدم بلا شكّ".
وحول طموحاتها، تحدّثنا:" اطمح الى ان العب مع فرق عالمية كبرشلونة بالاضافة الى رغبتي بان اكون لاعبة في كأس العالم".

تحديات وخطط 

وعن التحديات التي واجهتها، تقول:" صحيح أن الامر كان صعب احيانا لأنني كنت اتغيّب عن المدرسة لأشارك بالمباريات، لكن مع تنظيم الوقت وانا حاليا عمري 16 عام".

وحول خططها المستقبلية، تقول:" في العام الماضي طلبني منتخب اسرائيل وانتقلت لأكاديمية اسرائيل وحاليا العب في صفوفهم بالدرجة العليا وبعد ثلاثة اعوام ساتعلّم بفنچيت او اذهب للولايات المتحدة لممارسة كرة القدم مع أكاديمية امريكية".

ووجّهت رسالة للفتيات عبر "بُكرا" قالت فيها:" اشجّع الفتيات على ممارسة كرة القدم لان الرياضة بشكل عام ضرورة للإنسان وان كرة القدم ليست حكر على الأولاد وكل بنت تستطيع ممارسة كرة القدم والتفوّق على الذكور حتّى!".

وانهت كلامها قائلة:" العديد من الأشخاص لم يدعموا كرة القدم للفتيات، لكن انا تحدّيت الامر لأنني مقتنعة بالامور التي افعلها".

تحلم باللعب في برشلونة .. ديما الرمحي، موهبة كروية من شفاعمرو تحلم باللعب في برشلونة .. ديما الرمحي، موهبة كروية من شفاعمرو تحلم باللعب في برشلونة .. ديما الرمحي، موهبة كروية من شفاعمرو تحلم باللعب في برشلونة .. ديما الرمحي، موهبة كروية من شفاعمرو

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات

بالتوفيق
رمزي الرمحي - 20/09/2017 03:32