السعودية تضمن التأهل للمنوديال، ومصر وسورية تقتربان

موقع بكرا نشر بـ 06/09/2017 07:35

قاد فهد المولد منتخب السعودية للتأهل لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ نسخة 2006 بعدما سجل هدفا رائعا في الفوز 1-صفر على اليابان في استاد الجوهرة المشعة بجدة يوم الثلاثاء.
وبهذا الانتصار ضمنت السعودية المركز الثاني برصيد 19 نقطة لتتأهل مباشرة إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخها وترافق اليابان المتصدرة برصيد 20 نقطة والتي ضمنت التأهل في الجولة السابقة.

وتفوقت السعودية بفارق الأهداف عن استراليا صاحبة المركز الثالث التي ستخوض جولة فاصلة مع سوريا وسيلعب الفائز مع فريق من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

وسدد المولد كرة قوية داخل منطقة الجزاء ليسجل هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 63 وكاد مهاجم فريق الاتحاد ان يزيد غلة الأهداف في عدة محاولات خطيرة في الشوط الثاني.

وجاء الهدف بعد عدة فرص خطيرة لليابان في الشوط الثاني وينسب الفضل للاعب السعودية نواف العابد في تشتيت كرتين قبل تجاوز خط المرمى خلال الشوطين.

وأصبح المنتخب السعودي، الذي وصل للنهائيات أربع مرات متتالية بين 1994 و2006، أول ممثل للعرب في كأس العالم في العام المقبل.
فيما عادل المنتخب السوري مع المنتخب الايراني في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بالنتيجة 2/2 ضمن تصفيات كأس العالم ، وكان المنتخب السوري البادىء في التسجيل قبل ان يعادله الايراني ويتقدم عليه 2/1 الى ان احرز اللاعب عمر السومة هدف التعادل في الوقت الضائع للتأهل ايران وكوريا الى كأس العالم .

وسيلعب المنتخب السوري الذي احتل المركز الثالث، في المجموعة الثانية، برصيد 13 نقطة، مع ثالث المجموعة الأولى، في الصراع على العبور إلى الملحق المؤهل لمواجهة المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات منطقة الكونكاكاف.
كما وفاز منتخب العراق على الإمارات 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.
وسجل أيمن حسين هدف الفوز للمنتخب العراقي في الدقيقة 29 من عمر اللقاء.
وفي مباراة ثانية فازت أستراليا على تايلاند 2-1 على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.


كما وفاز منتخب مصر على أوغندا بهدف دون رد فى الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، أحرزه المتألق محمد صلاح فى الدقيقة 6 من بينية رائعة لعبدالله السعيد.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات