المنتخب الألماني يطرق أبواب مونديال روسيا

موقع بكرا نشر بـ 02/09/2017 19:00
المنتخب الألماني يطرق أبواب مونديال روسيا

واصل المنتخب الألماني انتصاراته المتتالية، وحافظ على العلامة الكاملة بالمجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، إثر تغلبه على مضيفه التشيكي بهدفين لواحد مساء الجمعة بالجولة السابعة.
وز هو السابع للمنتخب الألماني على التوالي بالمجموعة، التي شهدت فوز إيرلندا الشمالية على سان مارينو بثلاثية نظيفة، والنرويج على أذربيجان بهدفين دون رد.
 انتزع منتخب ألمانيا فوزًا متأخرًا من التشيك ليرفع رصيده إلى 21 نقطة من 7 انتصارات متتالية، فيما واصل منتخب إيرلندا الشمالية المطاردة، وحافظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن "المانشافات".
وتجمَّد رصيد المنتخب التشيكي عند 9 نقاط في المركز الثالث، ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 7 نقاط لينتزع المركز الرابع، بفارق الأهداف فقط أمام أذربيجان.
ويتبقى للمنتخب الألماني 3 مواجهات، بينهما مباراتان على ملعبه أمام النرويج، وأذربيجان، فيما يخرج لمواجهة إيرلندا الشمالية، ويحتاج لـ 4 نقاط لحسم تأهله رسميًا.

وأنهى "المانشافت" الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله تيمو فيرنر في الدقيقة الرابعة، وتعادل المنتخب التشيكي بالشوط الثاني بهدف سجله فلاديمير داريدا بالدقيقة 78، قبل أن يحرز ماتس هوميلز هدف الفوز الثمين "للمانشافت" في الدقيقة 88.

ويأمل "المانشافت" في توسيع فارق الخمس نقاط مع إيرلندا الشمالية من خلال الجولة المقبلة التي يستضيف فيها "المانشافت" منتخب النرويج يوم الاثنين المقبل في شتوتجارت.

وأصبح أمل المنتخب التشيكي هو التخلص من فارق النقاط السبع التي تفصله عن نظيره الإيرلندي الشمالي للقفز على المركز الثاني وخوض الملحق الفاصل.

فوز ساحق

بدوره، استعاد المنتخب الإنجليزي نغمة الانتصارات في التصفيات بالفوز الساحق برباعية نظيفة على مضيفه مالطا في المجموعة السادسة.
وفي مباراتين أخريين بنفس المجموعة، فاز المنتخب السلوفاكي على ضيفه السلوفيني بهدف نظيف، وسحق المنتخب الأسكتلندي مضيفه الليتواني بثلاثية دون مقابل.

وعزز المنتخب الإنجليزي موقعه في صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة، وبفارق نقطتين أمام نظيره السلوفاكي، فيما انتزع المنتخب الأسكتلندي المركز الثالث في المجموعة برصيد 11 نقطة، وبفارق الأهداف فقط أمام سلوفينيا.

وسجّل أهداف المنتخب الإنجليزي هاري كين، ورايان بيرتراند في الدقيقتين 53، و86 على التوالي، قبل أن يحرز داني ويلبيك، وكين هدفين آخرين في الوقت بدل الضائع للمباراة، ليسقط منتخب مالطا برباعية نظيفة في عقر داره.

رباعية بيضاء

واستعاد المنتخب الدنماركي توازنه في التصفيات، بتغلبه على ضيفه البولندي برباعية دون مقابل خلال المباراة التي جمعتهما في المجموعة الخامسة.

كما شهدت أيضاً هذه الجولة فوز منتخب الجبل الأسود (مونتينيجرو) على كازاخستان بثلاثية دون رد، وفوز رومانيا على أرمينيا بهدف نظيف.

وعلى ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن الدنماركية، اكتسح المنتخب الدانماركي ضيفه البولندي برباعية بيضاء.

وسجل أهداف المنتخب الدنماركي توماس ديلاني، وأندرياس كورنلويس، ونيكولاي يورجينسين، وكريستيان إيركسن بالدقائق 15، و42، و59، و80 على الترتيب.

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، وبفارق ثلاث نقاط عن المنتخب البولندي المتصدر.

وعلى ملعب الوطني ببوخاريست عاصمة رومانيا، انتزع المنتخب الروماني فوزاً صعباً من ضيفه الأرميني بهدف نظيف.

ويدين المنتخب الروماني بالفضل في هذا الفوز للاعبه أليكساندرو ماكسيم الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من المباراة، واضطر المنتخب الأرميني للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد تارون فوسكانيان.

ورفع المنتخب الروماني رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع، بينما توقف رصيد المنتخب الأرميني عند ست نقاط بالمركز الخامس وقبل الأخير.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات