عقوبة قاسية تهدد كريستيانو رونالدو

وكالات نشر بـ 14/08/2017 07:28

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني مهدداً بعقوبة قاسية بعد تصرفه في لقاء "الكلاسيكو" أمام برشلونة، في ذهاب كأس السوبر الإسباني، والذي انتهى بتفوق الفريق الملكي بثلاثية لهدف.

وتصرف رونالدو بشكل عصبي، بعد أن قام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه، والتي تلت البطاقة الصفراء الثانية، كون النجم البرتغالي حاول التمثيل في احتكاكه مع مدافع برشلونة صامويل أومتيني، للتأثير على قرار الحكم بالحصول على ركلة جزاء.

كريستيانو لم يخف غضبه من قرار الحكم ريكاردو دي بورجوس، فقام بدفعه كما سجلت الكاميرات التي تولت نقل المباراة ووثقت الحادثة، حيث اكتفى الحكم بالنظر إلى اللاعب، ولم يقم بأي فعل، كونه رفع البطاقة الحمراء مسبقاً وقام بطرده.

وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية الشهيرة أن رونالدو قد يغيب من 4 إلى 12 مباراة للإيقاف، حال سجل الحكم هذه الواقعة في تقريره.

ومن المؤكد غياب كريستيانو رونالدو عن مباراة الرد في السوبر الإسباني، بعد الطرد، ولكن قد تطاله عقوبة أكثر من مباراة تتضمنها حرمانه من المشاركة في أولى مباريات ريال مدريد في "الليجا" الإسبانية.

زيدان ينتقد

بدوره، علق الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على طرد رونالدو خلال مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني.

وخلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، تحدث المدرب عن الحكم قائلاً: "قدمنا مباراة كبيرة، ما أثار استيائي من الحكم هو حالة الطرد في ركلة الجزاء (التي ألغيت لكريستيانو)".

وتابع: "قد لا تكون هناك ركلة جزاء، ولكن البطاقة قاسية، سأهتم باللاعبين المتاحين، أنا فخور للغاية بهم، آمنوا بالانتصار حتى النهاية، ينبغي أن نشكر أفراد الفريق ونستريح بشكل جيد".

وعن وجود خطة ثانية للمدرب يلعب بها، قال زيدان: "لا يوجد فريق أساسي وآخر احتياطي، كلنا نلعب ونشارك، نحن سعداء بهم، جميهم نفذوا التعليمات، سواء لعبوا ساعة ونصف، أو 20 دقيقة، يقومون بالأمور بشكل جيد".

وحول تألق المهاجم الشاب ماركو أسينسيو، صاحب الهدف الثالث للريال، قال: "لم يفاجأني، ما يقوم به أمر مدهش، لديه جودة عندما يسدد الكرة، هو لاعب ليس جديداً، نحن سعداء به وبالجميع".

وأردف: "ليس سهلاً الدخول في آخر ربع أو ثلث ساعة، والتأقلم مع أجواء المباراة سريعاً وصناعة الفارق"، وحول تبديله للكرواتي ماتيو كوفاسيتش، علق: "قدم مباراة كبيرة، لكنه تعرض لإصابة في العضلة الضامة، ولهذا قمت بتغييره، دائماً يفي بالالتزامات".

كما تحدث عن إيسكو نجم خط وسط ريال مدريد: "كان يحتاج بعض الوقت واللعب كثيراً، كان من الصعب تبديله اليوم، سعدت للغاية به".

واختتم تصريحاته: "نحن سعداء بأداء الفريق، البطولة لم تحسم، ينبغي علينا الاستمتاع بالفوز، ولكن علينا التفكير في الأربعاء" عندما سيستضيف ريال مدريد لقاء العودة في "سانتياجو برنابيو".

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات