نيمار ينوي ملاحقة برشلونة قضائياً

موقع بكرا نشر بـ 04/08/2017 23:07

أشارت تقارير صحفية الجمعة إلى نية النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا اللجوء إلى المحكمة من أجل الحصول على مكافأة تجديد عقده الأخير، والتي أكد نادي برشلونة الإسباني إلغاءها، بعد انتقال لاعبه السابق إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكمل نيمار انتقاله إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، وتم تقديمه للإعلام الفرنسي الجمعة.

وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن وكلاء أعمال نيمار ينوون ملاحقة برشلونة قضائياً من أجل الحصول على المكافأة التي رفع النادي على أساسها الشرط الجزائي في عقد اللاعب، وتبلغ قيمة المكافأة 26 مليون يورو كان مقرراً أن يتقاضاها في الحادي والثلاثين من شهر يوليو الماضي.

ويعتقد موكلو نيمار حسب "سبورت" أنه يحق للاعب الحصول على مكافأته بما أنه فسخ عقده مع برشلونة يوم الخميس، أي بعد 3 أيام من الموعد المحدد لحصوله عليها، إلا أن مسؤولي النادي الكتالوني يرون أنه لا يحق لنيمار الحصول على المكافأة بعدما فسخ العقد.

ظل ميسي
وعلق نيمار على أنباء رحيله عن برشلونة بسبب رغبته في الخروج من ظل زميله السابق ليونيل ميسي، وقال في مؤتمر صحفي الجمعة: "ميسي لم يكن له أي دور في رحيلي عن برشلونة، على النقيض، لقد كان أحد الأسباب التي شجعتني على الانتقال إلى برشلونة، لأكون بجواره، فهو مثلي الأعلى".
وأضاف النجم البرازيلي: "لم أعاني أي ضغوط في برشلونة، باستثناء الأسبوع الأول لي مع الفريق، لقد كنت عصبيًا، لأنني أتدرب مع مثلي الأعلى، ولكن بعد ذلك، لعبت بأعصاب هادئة، لأنني بجوار الأفضل، وكل لاعب يتمنى اللعب بجوار الأفضل، لكي يفوز بالبطولات".

وأتم نيمار: "أشكر ميسي، لأنه استقبلني بشكل رائع منذ اليوم الأول لي في برشلونة، وتعلمت كثيرًا منه على مدار 4 مواسم، ولكن أنا حاليًا بصفوف باريس سان جيرمان، ودوري مساعدة زملائي على الفوز بالبطولات قدر الإمكان".

الأموال
وأبدى نيمار سعادته بالانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان، وقال نيمار: "أشعر أنني في بيتي، لدي مزيد من الأصدقاء بصفوف باريس سان جيرمان".
وأضاف اللاعب البرازيلي: "جئت هنا من أجل تحديات جديدة في مشواري مع كرة القدم، جاهز للعب، وأتطلع لارتداء قميص الفريق في أسرع وقت ممكن".
وشدد على أن قرار رحيله عن صفوفه برشلونة والانضمام إلى صفوف سان جيرمان هو الأصعب في حياته.
وأوضح: "لم أنضم إلى باريس سان جيرمان من أجل المال، وإلا كنت في مكان آخر، بل قررت الانضمام إلى نادٍ كبير، والبحث عن تحديات جديدة، فأفضل لاعبين يتواجدون هنا في باريس".
وبسؤاله عن الشرط الجزائي الجديد في عقده مع النادي الباريسي، رد اللاعب البرازيلي ضاحكًا: "لقد وصلت إلى باريس منذ دقائق".

وأشار اللاعب البرازيلي إلى أنه قرر الانضمام إلى صفوف العملاق الباريسي، منذ 48 ساعة فقط، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه مستعد لخوض مباراة أميان في بداية مشوار باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي يوم السبت.

من جانبه، قال ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان إن نيمار انضم إلى صفوف الفريق من أجل المساهمة في تتويجه بالبطولات، والانضمام للمشروع الرائع للنادي.

أرباح مضاعفة

ويرى الخليفي أن صفقة التعاقد مع نيمار ستحقق المزيد من الأرباح الاقتصادية، وقال: "بتواجد نيمار، ستزيد القيمة التسويقية لباريس سان جيرمان، بقيمة 50 %".
وشدد رئيس النادي الباريسي: "أؤكد أن باريس سان جيرمان، هو من سدد قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار، وليس اللاعب".

وتابع: "سنربح من وراء نيمار مبالغ أكثر مما دفعنا لضمه من صفوف برشلونة، فاللاعب لم ينضم إلى صفوف الفريق من أجل المال مثلما يتردد في وسائل الإعلام".
وأتم ناصر الخليفي: "بالطبع التعاقد معه مقابل 222 مليون يورو مبلغ ضخم للغاية، ولكننا سنحقق مكاسب أكبر من هذا المبلغ".

يذكر أن نيمار وقع على عقد مدته 5 مواسم مع الفريق الباريسي، بعدما تم فسخ تعاقده مع برشلونة الإسباني عن طريق سداد الشرط الجزائي.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات