عادل ابو فرح: بعد 15.8 سنفتتح استاد ام الفحم رسميًا

موقع بكرا نشر بـ 02/08/2017 22:42

يستعد قسم الرياضة في بلدية ام الفحم في هذه الايام لافتتاح الموسم الرياضي الجديد، حيث يعكف على تحضير وتجهيز الملاعب في المدينة.

وفي حديث مع مسؤول ملف الرياضة عضو البلدية السيد عادل ابو فرح حول هذا الموضوع قال: "حاليا نقوم بتجهيز ملعب الباطن، حيث نعمل على فرش الارضية بالرمل وزراعة العشب الاخضر وفتح قنوات صرف لمياه الامطار حتى لا تكون المياه بركا داخل أرضية الملعب، ولا تكون هناك مشاكل خلال أيام التدريبات. هذه الزراعة هي صيفية الآن وبعد فترة أربعة أشهر تقريباً سيتم استبدالها بزراعة شتوية، والسنة القادمة سيتم بإذن الله زراعة الملعب بعشب اصطناعي".

ويضيف السيد عادل ابو فرح: "بالنسبة لملعب ستاد السلام أيضا تم تجهيزه من عشب اخضر وقنوات صرف مياه، بهدف خدمة الفرق الفحماوية للموسم القادم، وبالنسبة لتدريبات فريق هبوعيل ام الفحم فقد تم اعطاؤهم يومين في الأسبوع، الاحد والأربعاء، وبعد تاريخ 15.8.2017 سيتم فتح الملعب لتدريبات باقي الفرق الرياضية، فيما سيتم افتتاح ملعب الباطن للتدريبات بعد 15.9".

مضيفا: "بالنسبة للإضاءة في ملاعب الأحياء فقد تم رصد مبلغ بقيمة 200 ألف شيكل لهذا الغرض، وبهذه المناسبة نتمنى النجاح لجميع فرق الرياضة الفحماوية وهدفنا الأسمى ورسالتنا هي خدمة الرياضة في ام الفحم قدر المستطاع، وعلى رأسها كرة القدم".

فروع جديدة 

وفي حديث مع مدير قسم الرياضة في البلدية الأستاذ احمد يوسف جبارين قال: "خلال العام الماضي قمنا بإدخال عدد من الفروع الرياضية الجديدة لام الفحم، منها التنس الأرضي في قاعة مدرسة وادي النسور، وكرة الطائرة في قاعة الهندسة، والعاب القوى وكرة قدم للبنات في ستاد السلام، وذلك ضمن مشروع براعم الرياضة (פרחי ספורט)".

مضيفا: "خلال الموسم الرياضي الجديد سيتم تجديد العمل بهذه الفروع واضافة فروع رياضية أخرى جديدة، مثل كرة اليد وشد الحبل. حاليا مدينة ام الفحم تشارك في دوري الشواطئ القطري الذي ينظم في جسر الزرقاء، حيث تشارك ام الفحم بفريقين، وهي أول مرة يتم فيها تنظيم دوري شواطئ خاص بالوسط العربي، وبفضل الله ان ام الفحم ضمن إدارة هذا الدوري أيضا".

ويضيف الأستاذ احمد يوسف: "هناك مشروع آخر هو (أتينا) للرياضة النسائية وهو مشروع دعم وتطوير مشاريع رياضية نسائية. قريبا سيتم أيضا الإعلان عن البرنامج السنوي الرياضي في ام الفحم من بطولات مدارس وفعاليات رياضية لكافة الأجيال على مدار العام".

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات