كيف سيتحايل أتلتيكو مدريد على عقوبة الفيفا لضم دييغو كوستا؟

وكالات نشر بـ 03/07/2017 08:00
كيف سيتحايل أتلتيكو مدريد على عقوبة الفيفا لضم دييغو كوستا؟

بدأت وسائل الإعلام الإسبانية، تتكهن حول مستقبل مهاجم تشلسي دييغو كوستا، بعد حصوله على الضوء الأخضر من مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، للبحث عن مستقبله في مكان آخر، قبل ضربة بداية الموسم الجديد.

وكان البرازيلي الأصل، الإسباني الهوية، حاول الضغط على ناديه اللندني في فصل الشتاء الماضي، للموافقة على انتقاله لنادي تيانغين الصيني، إلا أن مدرب المنتخب الإيطالي السابق، وقف له بالمرصاد، وعاقبه بالتدرب على انفراد تحت المطر، بخلاف استبعاده عن مباراة ليستر في موسم البريميرليغ المنقضي. ويبدو أن مدرب اليوفي السابق، لم ينس ما فعله مهاجمه المشاغب في منتصف الموسم، حيث كان من الممكن أن يضرب استقرار الفريق في مقتل، لذلك، فَضل عدم المغامرة بمهاجمه البالغ من العمر 28 عاما، لتفادي ما حدث في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومن جانبه، أكد صاحب الشأن على الفور، أنه تلقى رسالة من كونتي، مفادها أنه غير مُرحب به في “ستامفورد بريدج” في المرحلة المقبلة، ما جعله يُفكر في العودة لناديه السابق أتليتكو مدريد، لكن حجر العثرة، يكمن في عقوبة الفيفا على النادي الإسباني. وسقط النادي المُلقب بالهنود الحمر في المحظور، بخرق قواعد الفيفا في التوقيع مع اللاعبين الأقل من السن القانونية، لتأتي الصدمة، بمنع المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني من بيع وشراء أي لاعب حتى بداية العام الجديد. واعترف كوستا برغبته في العودة إلى ثالث الليغا الموسم المنصرم، لكن في الوقت ذاته، رفض فكرة الاكتفاء بالتدرب لمدة ستة أشهر، حتى لا يخسر فرصة تمثيل منتخب الـ”لا روخا” في مونديال روسيا 2018. ووفقا لما ذكرته صحيفة “الآس″ الإسبانية، فإن النادي الإسباني وضع خطة مبدئية مع أسود غرب لندن للخروج من هذا المأزق، بموجبها، سيتم السماح للاعب بخوض تجربة إعارة في الصين أو البرازيل لمدة ستة أشهر، ليعود بعدها إلى الأتليتي الذي دافع عن ألوانه في الفترة بين عامي 2010 و2014، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني. وكان مهاجم براغا السابق، انتقل إلى تشلسي بعد انتهاء كأس العالم 2014، من أتلتيكو مدريد في صفقة كلفت رجل الأعمال الروسي رومان آبراموفيتتش أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني، وخلال تلك الفترة، فاز مع الفريق بلقبي بريميرليغ، بالإضافة إلى كأس الرابطة، بخلاف أهدافه الـ59 التي سجلها من مشاركته في 120 مباراة في كل البطولات.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات