الخمسة الذين يراقبهم زيدان في بطولة أوروبا للشباب

وكالات نشر بـ 28/06/2017 23:17
الخمسة الذين يراقبهم زيدان في بطولة أوروبا للشباب

ربطت العديد من الصحف الإسبانية مستقبل كوكبة من ألمع نجوم بطولة أوروبا للشباب تحت 21 عاما، المُقامة حاليا في بولندا، بريال مدريد، كون عملاق الليغا اكتسب سمعة في السنوات الماضية، بخطف مواهب منتخبات الشباب، كما فعل مع الثنائي الألماني مسعود أوزيل وسامي خضيرة، واستكملها بإيسكو وإيارامندي عام 2013.

ومن جانبها، أكدت صحيفة “ماركا”، القريبة من معسكر الميرينغي، أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، يُتابع عن كثب، خمس مواهب منذ بدء البطولة، وأرسل كشافة النادي لمراقبة هؤلاء الشباب من المدرجات، من أجل الحُكم عليهم بشكل جيد، قبل التّحول لخطوة المفاوضات والإجراءات الروتينية كبقية الصفقات.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة واسعة الانتشار في العاصمة الإسبانية، فإن المُرَاقبين من زيدان والرئيس فلورنتينو بيريز، أغلبهم إسباني، في مقدمتهم المهاجم الإسباني ساندرو، الذي يلعب حاليا لملقة، بعد إجباره على الرحيل من برشلونة.

وتفجرت موهبة صاحب الـ21 عاما مع ناديه الأندلسي في الموسم المنقضي، الذي سجل خلاله 14 هدفا في الليغا، قبل أن يواصل التألق، بمستوى أكثر من رائع في اليورو الجاري، لتنهال عليه العروض من إيفرتون وأتلتيكو مدريد، والآن بدأ الحديث عن دخول الريال على الخط، لحاجة زيدان لبديل على نفس مستوى موراتا، الذي أوشك على الذهاب لمانشستر يونايتد.

أما الشاب الإسباني الآخر، الذي التقطه رادار زيزو، فهو لاعب الوسط الموهوب داني سيبالوس، الذي أبلى بلاء حسنا مع ناديه الأندلسي ريال بيتيس، حتى أنه شارك في 30 مباراة في الليغا، وسجل هدفين في شباك إيبار وأتلتيكو مدريد، ووفقا لما هو مُتداول في الساعات القليلة الماضية، فإن بيريز الآن على أعتاب حسم الصفقة مقابل 15 مليون يورو، ليكون ثاني شاب يرتدي القميص الأبيض الملكي بعد لاعب فلامنغو فينسوس جونيورز.

الهدف الثالث، يبقى من القلائل الذين أثاروا الجدل في الآونة الأخيرة، بتمرده على ناديه، وهو الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، الذي أعطى ظهره لميلان، برفض تجديد عقده الذي سينتهي منتصف العام المقبل، ومركز حراسة المرمى، من المراكز التي سببت مشاكل لزيدان، خصوصا في النصف الأول من الموسم، قبل أن يتصاعد مستوى الحارس الأول كيلور نافاس مع نهاية الموسم.

والمعروف أن بطل أوروبا يسعى لتعزيز حراسة مرماه، بحارس قادر على حماية العرين لسنوات، وحتى الآن يُعاني الحارس الكوستاريكي من عدم ثبات في المستوى لفترات طويلة، وهذا ما جعل الإدارة تُفكر أكثر من مرة في شراء حارس مانشستر يونايتد دافيد دي خيا، لكن مؤخرا، كثر الحديث عن تّحول أنظار بطل الليغا إلى دوناروما، لتجنب إهدار الوقت في مفاوضات غير مضمونة مع “الشياطين الحمر”، كما حدث قبل عامين، عندما تعمد إرسال بيانات الحارس بعد لحظات من غلق الميركاتو. أيضا حارس أتلتيك بلباو ومنتخب شباب إسبانيا كيبا أريزابالاغا، هو الآخر ضمن قائمة المُرشحين، لكن في الخطة بي، تحسبا لفشل المفاوضات مع إدارة ميلان الجديدة، والتعاقد معه، لن يُكلف الخزينة أكثر من 30 مليون يورو، هي قيمة فسخ عقده.

أما الاسم الخامس، فهو ابن الأكاديمية ماركوس يورينتي، الذي أنهى إعارته مع ديبورتيفو ألافيس، ويُحاول الآن إقناع زيدان بأحقيته في الحصول على فرصته مع الفريق الأول الموسم المُقبل.
 

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات