أم الفحم: "البان الروحة" بطل دوري كرة السلة الرمضاني الرابع

يحيى امل جبارين - بكرا نشر بـ 25/06/2017 22:00


اختتم في ام الفحم، هذا الأسبوع، دوري رمضان الرابع لكرة السلة والذي اقيم هذه السنة تحت شعار "التعايش والاحترام المتبادل".
هذا واشترك بالدوري، العديد من لاعبي كرة السلة العرب بالإضافة الى لاعبين من الوسط اليهودي الذين رحبوا فكرة إقامة الدوري تحت الشعار الذي يحمله لتقوية العلاقات بين الوسطين، العربي واليهودي – بحسب ما افاد به منظم الدوري، محمود حسن جبارين-.
وأكد اللاعبون اليهود على " أهمية الاشتراك بالدوري رغم البعد الجغرافي" حيث يحضرون من تل ابيب، اشكلون، نتانيا، رمات غان والقدس لأهمية الموضوع بنظرهم ولرغبتهم في المساعدة على كسر الأفكار النمطية وتغييرها لدى بعض الجماعات اليهودية عن العرب عامة وام الفحم خاصة.

وبحسب جبارين، يأتي تغيير الأفكار من خلال اظهار إمكانية العيش معا، الاكل معا، اللعب معا واحترام متبادل للشعائر والعادات.
جرى المهرجان وسط حضور جماهيري عريق من كل الأجيال والاجناس بمشاركة النائب الفحماوي في الكنيست، د.يوسف جبارين وجميع المساهمين بالدوري بالإضافة الى لفيف من أهالي وأصدقاء اللاعبين.

وتم تتويج لاعبي فريق البان الروحة اور بدرو، محمد مواسي، اسعد جبارين، يزن مواسي، احمد محمد طميش، عمر صبحي والأستاذ محمود حسن جميل، كأبطال لدوري رمضان الرابع لكرة السلة 2017.

جاء التتويج بعد مباراة جميلة وقويةوبصورة دراماتيكية حيث كان فريق صبح ومساء متفوق بفارق 12 نقطة في اخر دقيقتان الا أن لاعبي البان الروحة تمكنوا من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة مع بقاء ثلاث ثواني من وقت المباراة، اخذ الاستاذ محمود حسن وقت مستقطع لوضع خطة من اجل تحقيق الفوز وكان له ما اراد وسط فرحة جمهور البان الروحة ودهشة جمهور صبح ومسا، تمكن اللاعب يزن بيادسة من ترجمة الخطة إلى سلة في الثانية الاخيرة ليقلب النتيجة ويعلن فوز البان الروحة 75 -74.
يذكر بان الحفل تخلل تكريم الداعمين والمتبرعين كما وتم تكريم الاستاذ محمود حسن جميل المنظم والمشرف على الدوري من قبل بلدية ام الفحم متمثلة برئيس لجنة الرياضة، عادل ابو فرح.

وقد اثنى النائب الفحماوي يوسف جبارين على"عمل وعطاء والتألق الدائم والمستمر للأستاذ محمود والذي يفاجئنا كل سنة بما هو افضل".
وبدوره، شكر الاستاذ محمود حسن جميع الحضور مع حفظ الاسماء والألقاب وتمنى لهم رمضان كريم وعيد سعيد ووعد بان"يستمر بتقديم ما هو افضل السنة القادمة لان حضوركم ومساندتكم لنا هو فخر لنا ودافع للعمل والعطاء لأبنائنا وبناتنا وشبابنا في هذا البلد الحبيب".
وختاما، تم تكريم الفرق الفائزة، المرتبة الاولى البان الروحة والمرتبة الثانية صبح ومسا.
 

أم الفحم: أم الفحم: أم الفحم: أم الفحم: أم الفحم: أم الفحم: أم الفحم: أم الفحم: أم الفحم: أم الفحم:

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات