برشلونة سيواجه منافسة شرسة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم

موقع بكرا نشر بـ 22/05/2017 14:00

من المتوقع أن يواجه فريق برشلونة خصومة شرسة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد 2017/2018.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أنه بالرغم من حصول برشلونة على ثالث أفضل درجة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بواقع 151.942، بعد كلًا من ريال مدريد 174.942، وبايرن ميونيخ 154.899، إلا أن البلوجرانا لن يكون في ذات التصنيف يوم الخميس 24 أغسطس القادم.

وسيكون ذلك الموسم هو الثالث الذي يوضع فيه أبطال الدوريات الثمانية الكبرى في مستوى واحد، أي سيتم وضع كل من ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونيخ الألماني، تشيلسي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، موناكو الفرنسي، سبارتاك موسكو الروسي، شاختار دونيتسك الأوكراني.

وأشارت الصحيفة إلى أن واحد من هؤلاء المتنافسين سيتواجد مع برشلونة في دور المجموعات معادا ريال مدريد حيث يُحظر تواجد اثنين من نفس الدولة سويًا.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة لن يتواجه مع الفرق التي تتواجد في المستوى الثاني وهم باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي وبورتو ومانشستر يونايتد إذا فاز الأخير ببطولة الدوري الأوروبي أمام أياكس الهولندي يوم الأربعاء القادم.

وإذا تجاوز أتلتيكو مدريد وإشبيلية التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال سيتواجدان أيضًا في الوعاء الثاني.

ومن المستوى الثالث والرابع، هناك خصوم محتملة لمواجهة برشلونة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار مثل نابولي وتوتنهام وليفربول، إذا تخطى الأخير التصفيات، وروما وفينورد وأياكس، إذا لم يفز بالدوري الأوروبي.

وسيستضيف ملعب كييف الأوليمبي المباراة النهائية يوم 28 مايو 2018، وستبدأ مرحلة دور المجموعات يوم 12 سبتمبر.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات