ثمانية أرقام عليك معرفتها بعد تتويج الريال

موقع بكرا نشر بـ 22/05/2017 07:13

عاش ريال مدريد لحظات رائعة بتتويجه بلقب الدوري الإسباني وذلك بعد فوزه على حساب نادي ملقة في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة المحلية، ليصل إلى النقطة الثالثة والتسعين متقدماً على برشلونة الثاني الذي فاز بدوره على إيبار، ونستعرض في هذا التقرير بعض الأرقام المهمة.

- سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الأول لنادي ريال مدريد في المباراة وبذلك وصل للهدف رقم 40 هذا الموسم، وهي المرة السابعة توالياً التي ينجح فيها هداف الفريق في تجاوز هذا الحاجز.

- بالفوز في المباراة الأخيرة بهدفين دون رد حقق الريال رقماً قياسياً، وذلك بتسجيله في جميع لقاءات الدوري الإسباني الـ38 للأول مرة في مسيرته إذ لم يحصل هذا الأمر في تاريخ النادي الملكي.

-يعتبر هذا اللقب الأول لزيدان في الليغا مع الفريق منذ قدومه في منتصف الموسم الماضي، وهو الرابع في مسيرته مع الميرنغي بعد لقب دوري الأبطال الموسم الماضي، وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية العام الماضي.

-أصبح الميرنغي على بعد خطوة من الجمع بين ثنائية الليغا ودوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1957-1958، إذ سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 3 يونيو/ حزيران المقبل أمام يوفنتوس الإيطالي في العاصمة الويلزية كارديف.

-حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب هداف الدوري الإسباني بتسجيله 37 هدفاً متفوقاً على زميله في برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز وكريستيانو رونالدو، كما أن نجم البرسا هو الأفضل في الدوريات الخمسة الكبرى.

-بالرغم من خسارته لقب الدوري الذي حققه الموسم الماضي، استطاع نادي برشلونة أن يكون أفضل فريق في الدوري على الصعيد التهديفي بتسجيله 116 هدفاً وخلفه ريال مدريد، فيما استطاع كعادته نادي أتلتيكو مدريد أن يكون أقوى خط دفاع إذ لم تهتز شباكه في 27 هدفاً وخلفه برشلونة بـ37 هدفاً.

-ودعت جماهير برشلونة المدرب لويس إنريكي في ملعب الكامب نو، وهو الذي سيترك الفريق بعد مباراة كاس الملك، وخلال هذه الفترة أشرف على الفريق الكتالوني في 114 مباراة بالليغا، وفاز في 87 لقاء وتعادل في 14 وخسر في 13 مناسبة، وسجل فريقه 338 هدفاً.

-بعد فوز يوفنتوس اليوم بلقب الدوري الإيطالي وصل للقب رقم 33 في تاريخه وكذلك نجح الريال في تحقيق اللقب رقم 33 في مسابقة الدوري وبالتالي فإن الطرفين يعتبران الأفضل والأكثر حصداً للقب المحلي على صعيد الدوريات الخمسة الكبرى.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات