غوارديولا أفضل مدرب في العالم

موقع بكرا نشر بـ 30/04/2017 11:00

أجرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية استفتاء لاختيار أفضل مدربين في العالم، بمشاركة 33 صحافياً من العاملين داخل مؤسسة "ليكيب الرياضية"، موقعاً وصحيفة وقناة، انتهت باختيار الإسباني، بيب غوارديولا ، مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، أفضل مدرب.

وكان المدرب الإسباني قد فاز في 2011 بجائزة أفضل مدرب في العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ونال مرتين جائزة أفضل مدرب في أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) عامي 2009 و2011 ، فضلا عن أفضل مدرب في إسبانيا أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

وتحصل الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي الإنكليزي، على المركز الثاني في ترتيب أفضل مدربين في العالم، بينما نال الأرجنتيني، دييغو سيميوني، مدرب نادي أتليتكو مدريد الإسباني، المركز الثالث.

وعرفت قائمة أفضل 50 مدربا في العالم سيطرة للمدرسة الإيطالية التي احتلت المركز الأول، بتواجد ما لا يقل عن تسعة مدربين، متقدمة على المدرسة الإسبانية بتواجد سبعة مدربين، وبعدها المدرسة الفرنسية بستة مدربين.

كما عرفت القائمة سيطرة للمدربين العاملين حاليا بالدوري الإنكليزي لكرة القدم، بتواجد ما لا يقل عن تسعة مدربين في القائمة، خاصة في ظل توافد أفضل المدربين في العالم من خلال مورينيو وكونتي وغوارديولا وغيرهم.

من جهة أخرى دخلت القائمة عدة أسماء توجت بالعديد من الألقاب خلال مسيرتها، وفي مقدمتها الروماني ميرسيا لوسيسكو، المتوج بـ 24 لقبا، وأسطورة التدريب، جوفاني تراباتوني، الذي تحصل على 18 لقباً وهو نفس عدد ألقاب البرتغالي، جوزيه مورينيو.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات