سانتياغو برنابيو" الملعب المفضل للأسطورة ميسي

موقع بكرا نشر بـ 26/04/2017 14:00

أضحى ملعب "سانتياغو برنابيو" المفضل بالنسبة لنجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، الذي قاد فريقه الكتالوني لتحقيق انتصار ثمين على حساب ريال مدريد (3 – 2)، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الإسباني.

وبصم ميسي على أداء مميز للغاية مع فريقه برشلونة في المواجهة التي جمعته أمام النادي "الملكي"، حيث أحرز النجم الأرجنتيني هدفين ليقود فريقه لتحقيق الفوز، ويقتنص النادي "الكتالوني" صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني، بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة، احتل بها المركز الأول بفارق الأهداف عن النادي الملكي، الذي يمتلك في جعبته مباراة مؤجلة ضد سلتا فيغو.

وأثبت اللاعب الحائز على جائزة الكرة الذهبية التي تُمنح سنوياً لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، عقب تسجيله لهذين الهدفين عُلوَّ كعبه على نادي ريال مدريد في عقر داره ملعب "سانتياغو برنابيو" وذلك بعدما رفع رصيده من الأهداف التي أحرزها في معقل نادي العاصمة الإسبانية إلى 14 هدفاً، ليُصبح ملعب "سانتياغو برنابيو" بالتالي الملعب الأكثر استقبالاً لأهداف نجم نادي برشلونة.

ولا يمتلك النجم الأرجنتيني، الذي رفع رصيده من الأهداف في تاريخ مباريات فريقه ضد ريال مدريد إلى 23 هدفاً ليُعزز بالتالي صدارته لقائمة هدافي مواجهات الكلاسيكو على مدار تاريخها، رقماً مميزاً على ملعب "سانتياغو برنابيو" فحسب، حيث يمتلك أيضاً سجلاً طيباً في ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل نادي أتلتيكو مدريد، الجار اللدود لنادي ريال مدريد.

وأحرز قائد المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم 13 هدفاً في مختلف المباريات التي زار فيها ملعب "فيسنتي كالديرون" فيما نجح الهدّاف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني في تسجيل: 10 أهداف في المباريات التي لعبها في ملعب ريازور، معقل فريق ديبورتيفو لاكورونيا، و9 أهداف أخرى في المواجهات التي لعبها في ملعب المستايا، معقل نادي فالنسيا.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات