20 معلومة مثيرة عن الكلاسيكو

موقع بكرا نشر بـ 23/04/2017 14:00

ريال مدريد هو أكثر الفرق تحقيقاً للفوز على برشلونة في تاريخ الليغا (72 فوز) بينما برشلونة هو أكثر الفرق تحقيقاً للفوز على ريال مدريد في الليغا (68 فوز) وتعرض الميرينغي للهزيمة في مباراتين فقط ضمن آخر 6 مواجهات أمام برشلونة على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

ينتظر عشاق الكرة العالمية أحد أهم المواجهات في كرة القدم عندما يواجه ريال مدريد خصمه اللدود برشلونة على ملعب سانتياغو بيرنابيو فهذا اللقاء مصيري للفريقين حيث يتصدر الميرينغي الليغا بفارق 3 نقاط فقط عن النادي الكاتالوني.

ريال مدريد هو أكثر الفرق تحقيقاً للفوز على برشلونة في تاريخ الليغا (72 فوز) بينما برشلونة هو أكثر الفرق تحقيقاً للفوز على ريال مدريد في الليغا (68 فوز).

تعرض الميرينغي للهزيمة في مباراتين فقط ضمن آخر 6 مواجهات أمام برشلونة على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

لم يتعرض ريال مدريد للهزيمة في آخر مواجهتين له أمام برشلونة في الليغا وهذه السلسلة الأفضل للفريق بلا هزيمة منذ مارس/آذار 2013.

تمكن ريال مدريد من تسجيل هدف على الأقل في آخر 43 مباراة خاضها في الليغا ولا توجد سلسلة أكبر من ذلك سوى ما حققه برشلونة بالتسجيل في 64 مباراة متتالية في الليغا في 2013.

نجح البلوغرانا في تسجيل هدف على الأقل في آخر 22 مواجهة أمام ريال مدريد في مختلف المسابقات وهذه السلسلة الأطول لأي فريق في مواجهة الكلاسيكو.

بعدما نجح ليونيل ميسي في تسجيل هاتريك في 2014 أصبح الأرجنتيني متصدراً لقائمة هدافي الكلاسيكو برصيد 21 هدفاً متفوقاً على ألفريدو دي ستيفانو (18 هدف).

فشل ليونيل ميسي في تسجيل أي هدف في آخر 6 مواجهات أمام ريال مدريد في مختلف المسابقات وهذه السلسلة الأسوأ للبرغوث أمام النادي الملكي.

يحتل كريستيانو رونالدو المركز الثالث في ترتيب هدافي الكلاسيكو فقد سجل 16 هدف لصالح ريال مدريد أمام برشلونة في مختلف المسابقات.

نجح لويس سواريز في تسجيل 4 أهداف في شباك ريال مدريد منذ انضمامه إلى برشلونة في موسم 2014/2015 وهذا أكثر من أي لاعب آخر في الليغا.

أحرز كريم بنزيمة 5 أهداف في 5 مشاركات له في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو بيرنابيو في الليغا.

لم ينجح أي مدير فني لريال مدريد في تفادي الهزيمة في 3 مواجهات متتالية في الكلاسيكو منذ رادومير أنيتش في 1992 فهل ينجح زيدان في تكرار ذلك؟.

قد ينجح لويس إنريكي بأن يكون ثاني مدير فني لفريق برشلونة الذي ينجح في تحقيق الفوز في مواجهتين متتاليتين أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو بيرنابيو بعد غوارديولا في 2009 و2010.

لم يتعرض ريال مدريد لأي هزيمة أمام خصومه التاريخيين (برشلونة وأتلتيكو مدريد) عند تواجد كاسيميرو في أرض الميدان في مختلف المسابقات.

أحرز سيرجيو راموس 4 أهداف من خلال الرأسيات في شباك برشلونة أكثر من أي خصم آخر في الليغا.

ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين حصداً للنقاط من خلال أهدافه فقد حصد 17 نقطة بتسجيله 29 هدف).

يمتلك إيسكو المعدل الأفضل في تحويل التسديدات إلى أهداف في الليغا (47% بين جميع اللاعبين الذين سجلوا أكثر من 5 أهداف).

برشلونة هو الخصم الأسوأ لدى كيلور نافاس حيث اهتزت شباكه ب15 هدف من جميع مواجهاته أمام الفريق الكاتالوني في الليغا.

يتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من الكرات الثابتة (25) في الليغا بينما يتصدر برشلونة قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من اللعب المفتوح في الدوري الإسباني (71).

أحرز برشلونة 70% من أهدافه في الليغا في هذا الموسم بفضل مهاجميه وهذه النسبة الأفضل في الليغا بينما نجح ريال مدريد في تسجيل 13 هدف بواسطة مدافعيه في الليغا وهو أكثر الفرق من خلال ذلك.

20 معلومة مثيرة عن الكلاسيكو 20 معلومة مثيرة عن الكلاسيكو 20 معلومة مثيرة عن الكلاسيكو 20 معلومة مثيرة عن الكلاسيكو

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات