رسمياً.. ليفربول محروم من التعاقدات لسنتين!

موقع بكرا نشر بـ 06/04/2017 20:41

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي قراراً يقضي بحرمان ليفربول من ضم أي لاعب موهوب لأكاديميته لمدة سنتين بعد مخالفة قوانين التعامل مع اللاعبين الصغار.

ليفربول اتُهم بالتقصير مع أحد الموهوبين الذين ضمهم من ستوك حيث لم تفي الإدارة بالتزاماتها المالية الموضوعة بحسب الاتفاق ولم تسدد أقساط المدرسة وهو ما وجدته الرابطة انتهاكاً واضحاً للقوانين ليُحرم ليفربول من ضم أي موهبة جديدة.

العقوبة هذه تمنع الريدز من ضم أي موهوب سبق له التواجد مع أحد الأندية الإنجليزية خلال آخر 18 شهراً وبالتالي سيخسر النادي فرصة المنافسة الدائمة على ضم صغار السن مما سيعطي أندية شمال إنجلترا الأخرى مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي فرصة التخلص من أهم منافس على ضم المواهب.

وكانت الرابطة قد أكدت مسبقاً أنها ستزيد تركيزها على الطريقة التي يُعامل بها اللاعبون الصغار خاصة من هم دون سن العاشرة وبحسب التقديرات فإن ليفربول لن يكون الضحية الأخيرة بل إن العديد من التحقيقات فُتحت حول أندية أخرى أيضاً علماً أن العديد من كبار أوروبا مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد كانوا قد واجهوا أيضاً عقوبات أخرى بسبب مخالفة القوانين.

ويمثل أبناء الأكاديمية العماد الأول بالنسبة لفريق ليفربول الذي اعتاد على ضم صغار السن وتطويرهم بمدارسه من أجل تقديمهم للفريق الأول لكن هذه القرار سيُجبر كلوب وناديه على البحث عن مورد آخر بالسنوات القادمة.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات