هل افتقد ميسي لاخلاقه الرياضية؟

موقع بكرا نشر بـ 26/03/2017 16:00

أثار سلوك ليونيل ميسي خلال لقاء الأرجنتين وتشيلي انتقاد الكثير من المتابعين فمرة أخرى ظهر ليو بمظهر اللاعب الذي يفتقد للأخلاق الرياضية وهو ما دفع أحد المواقع المدريدية لوضع لقطات ذكّرت فيها بأبرز اللقطات الأخلاقية المثيرة للجدل والتي قام بها الأرجنتيني سابقاً.
ميسي اتهم خلال لقاء تشيلي بشتم الحكم ووالدته بعد أن التقطت العدسات صوراً للأرجنتيني وهو يتوجه للحكم البرازيلي بالكثير من الكلمات لتكون هي الحادثة هي النسخة الجديدة من مسلسل كثرت حلقاته.

رمي الكرة على الجمهور:

في مواجهة ريال مدريد وبرشلونة موسم 2010\2011 قام ميسي برمي الكرة على الجمهور بلقطة مثيرة للجدل ويومها انهالت الصحف المدريدية على اتحاد الكرة بالانتقادات بسبب عدم توجيه أي عقوبة للأرجنتيني.

البصق:

خلال لقاء بالدوري بين برشلونة وملقا قام ميسي بالبصق على دودا بسبب سوء تفاهم حدث بين الثنائي.

كسر أسنان:

بمواجهة برشلونة وإنتر ميلان بنصف نهائي 2010 قام ميسي بالتهجم على مايكون بدون كرة ليصطدم كتف ليو بوجه الظهير البرازيلي متسبباً بكسر اثنين من أسنانه.

التداعي والاستفزاز:

أيضاً بمواجهة أخرى لملقا تعمد الأرجنتيني استفزاز ويلينغتون وبعد محاولة رد الأخير تداعى ميسي بالسقوط وتمثيل تعرضه لضربة قوية من البرازيلي.

باليد:

على طريقة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا سجل ميسي هدفاً بيده خلال مواجهة الديربي خلال موسم 2006\2007 ولم يلحظ الحكم هذا التصرف الذي كاد حينها أن يحول مسار الدوري من ريال مدريد لبرشلونة.

الأطفال:

على غرار القضية التي حدثت خلال كأس العالم حين رفض ميسي مصافحة أحد الأطفال قبل النزول للملعب يمكننا أن نتذكر حادثة أخرى تمت قبل سنوات حين طلب ميسي من الأمن إخراج طفل من الملعب كان يرغب بتحية الليو.
كل هذه اللقطات تأتي لتتحدث عن جوانب أخلاقية لم يصل فيها ميسي لقمة العطاء كما حدث بمستواه في لعب كرة القدم وبما أن النجم لابد أن يكون قدوة فإن أخطاءً كهذه تصبح بمثابة الفضيحة الكبرى حين تخرج من لاعب بحجم ميسي.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات

هل افتقد ميسي لاخلاقه الرياضية؟ ya3ni ma ho hadafak mn hal makal al sakhef ... ya abn alshrmota
nimer - 31/05/2017 01:02
هل افتقد ميسي لاخلاقه الرياضية؟ ya3ni ma ho hadafak mn hal makal al sakhef ... ya abn alshrmota
nimer - 31/05/2017 01:03