مفاجأة تاريخية: توتنهام رفض التوقيع مع مارادونا لأتفه سبب ممكن!

موقع بكرا نشر بـ 24/02/2017 08:23
مفاجأة تاريخية: توتنهام رفض التوقيع مع مارادونا لأتفه سبب ممكن!

خرج تيدي شيرينغهام أسطورة نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي بتصريح سيصدم الكثير من عشاق ومتابعي الفريق بالتأكيد، حيث أكّد على أن الفريق كان على مقربة كبيرة من التعاقد مع الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا.

في تصريحات للصحفيين، قال شيرينغهام أن المدير الفني لنادي شمال لندن في ذلك الوقت "أوسي أرديليس" كان قد أخبره بأنه يرغب في التعاقد مع مارادونا أثناء تواجده في نادي نابولي الإيطالي، لكنه عاد ليخبره بصرف النظر عن التعاقد معه ليتعاقد مع لاعب آخر حينها.
وافتتح شيرينغهام تصريحاته قائلاً " كانت الأمور جيدة بيني وبين أوسي. وأعتقد أنني كنت القائد في ذلك الوقت وجاء أوسي لي وقال (أريد رأيك، أنا أُفكّر في التعاقد مع شخص ما) ".
ثم أضاف أسطورة إنجلترا في حديثه قائلاً " ثم قلت له (أكمل)، ثم قال (دييغو مارادونا). ثم قلت (أوسي، أوسي، أوسي، حقاً؟ أنت؟! فقط افعل ذلك). وقال (أنا في محادثات معه في الوقت الراهن) وكنت أنا مثل (يا إلهي، افعل ذلك، سيكون من الرائع أن ألعب معه) ".
فيما أكمل تيدي كلماته قائلاً " ثم جاء لي بعد ثلاثة أيام وقال لي (لقد قررت صرف النظر عن التعاقد مع دييغو، هناك الكثير من الأمور التي تدور حوله). لم يستطع أحد أن يُشكك في حكمة أوسي في ذلك الوقت ".

وكان مارادونا مُثيراً للجدل في الكثير من مراحل حياته، وكانت المرة الأخيرة عندما تم استجوابه من قِبل الشرطة خلال إقامته في فندق بالعاصمة الإسبانية مدريد بسبب خلاف واضح مع صديقته.
ونجح توتنهام، بعد الابتعاد عن صفقة اللاعب الفائز بكأس العالم 1986، أن يقوم بالتعاقد مع لاعب آخر فائز بكأس العالم، ولكن عام 1990، وهو الأسطورة الألمانية يورغن كلينسمان.

وقال تيدي شيرينغهام عن ذلك " لم أستطع أن أُصدِّق أن يورغن قد فاز لتوّه بكأس العالم وكان قادماً إلى توتنهام. لقد كان مثل الوحي في توتنهام ".
يُذكر أن كلينسمان كان قد نجح في تسجيل 30 هدفاً في موسمه الوحيد في الدوري الإنكليزي الممتاز مساعداً السبيرز على التواجد في المركز السابع في جدول الترتيب، لكنه رحل إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني في الصيف التالي، لكنه عاد إلى ملعب وايت هارت لين في موسم 1997-98.
 

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات