اللوبي الرياضي في الكنيست يعقد لقاءً لمناهضة العنصرية

موقع بُـكرا نشر بـ 12/01/2017 12:58
اللوبي الرياضي في الكنيست يعقد لقاءً لمناهضة العنصرية



بمبادرة النائب زهير بهلول ، وجمعية "نطرد العنصرية والعنف من الملاعب" التابعة لمنظمة "الصندوق الجديد لاسرائيل" اقيم يوم امس الاربعاء لقاءً مميزاً في الكنيست تحت عنوان مناهضة العنصرية في ملاعب كرة القدم.
يشار ان رؤساء اللوبي الرياضي في الكنيست هم النائب زهير بهلول، عضو الكنيست ميراڤ بي اري من حزب (كولانو) وعضو الكنيست ميكي زوهر من حزب (الليكود).
شارك في هذا اللقاء المثمر العديد من اعضاء الكنيست من مختلف الاحزاب، مدراء فرق رياضية، ممثل عن الاتحاد العام لكرة القدم وممثل عن مديرية الدوري، بالاضافة الى اللاعب الدولي السابق عباس صوان واللاعب الاثيوبي امايا طاچا ورئيس فريق اتحاد ابناء سخنين محمد ابو يونس.
النائب زهير بهلول افتتح اللقاء مشيرا الى ضرورة التصدي لمظاهر العنف والعنصرية التي تشهدها الملاعب خصوصا في الفترة الاخيرة منوها ان جميع الاقليات تعاني من هذه الموجة الخطيرة فلا يسلم منها لا العربي ولا الاثيوبي ولا اللاعبين الاجانب ولا من هو مغاير.

كما واضاف النائب زهير بهلول ان ما يحصل في الملاعب هو مرآة المجتمع وكل التوتر والعنصرية التي يشهدها المجتمع الاسرائيلي تنعكس بشكل فوري وسلبي على الملاعب ما يزيد من واجب اعضاء الكنيست ورؤساء الفرق لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.

عضو الكنيست ميراڤ بي اري اكدت بان وضع الملاعب بائس ومريض نتيجة العنصرية المتفشية ما يزيد من الاصرار على مكافحة هذه العنصرية من قبل كافة اعضاء الكنيست من الائتلاف والمعارضة.

عباس صوان اللاعب الدولي السابق اشار خلال مداخلته بان 80% من العنصرية في الملاعب موجهه ضد العرب.
محمد ابو يونس رئيس فريق اتحاد ابناء سخنين قدم الشكر للنائب بهلول على هذا اللقاء المميز معرباً عن قلقه نتيجة العنصرية التي يعاني منها اتحاد ابناء سخنين وخصوصاً من قبل فريق بيتار القدس الذي يضم في صفوفه منظمة لافاميليا الخطيرة والعنصرية.
اما اللاعب الاثيوبي امايا طاجا لاعب مكابي نتانيا والناشط في جمعية "نطرد العنف والعنصرية من الملاعب" فقد اكد بان بامكان الاتحاد العام لكرة القدم القيام بفعاليات ونشاطات مختلفه لمكافحة ظاهرة العنصرية المتفشية في الملاعب عن طريق دروس توعية وتثقيف لطلاب المدارس.
في نهاية اللقاء قام النائب زهير بهلول بتقديم الشكر لجميع الحضور مقترحاً اقامة صندوق مالي تحت سلطة مديرية الدوري هدفه جمع الميزانيات من جميع الفرق لمنهاضة ظاهرة العنصرية الخطيرة التي تهدد النسيج الاجتماعي والرياضي في البلا

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات