6 لاعبين من عرب الداخل يصلون الى لبنان، والمطالبة بالتحقيق معهم

محمود غالية - موقع بكرا نشر بـ 04/01/2017 15:55
6 لاعبين من عرب الداخل يصلون الى لبنان، والمطالبة بالتحقيق معهم

توجهت بعثة فريق شباب الخليل، بطل الدوري الفلسطيني، امس الثلاثاء إلى العاصمة اللبنانية بيروت، استعداداً لمواجهة مضيفه العهد يوم غد الخميس ، بالدور التمهيدي الثاني للبطولة العربية بكرة القدم.

هذا وتضم البعثة 6 لاعبين فلسطينيين من الداخل والذين يحملون جوازات السفر الاسرائيلي ، وهم علاء ابو صالح، حمد غنايم، مؤمن اغبارية، احمد ابو ناهية، هيثم ديب وغانم محاجنة
واثار هذا الخبر حفيظة الدولة الاسرائيلية، باعتبار ان لبنان هي دولة عدو ولا يسمح للاسرائيلين دخولها، ولا تسمح دولة اسرائيل بسفر مواطينها اليها.
و يبدو ان الملاحقات الاسرائيلية وصلت هذه المرة الى كرة القدم ، حيث بعد ان نشر هذا الخبر عبر وسائل الاعلام الاسرائيلية على الفور بعث عضو الكنيست رزبوزف برسالة الى وزير الامن الداخلي جلعاد اوردان مطالبا اياه بالتحقيق مع اللاعبين الستة فور عودتهم الى البلاد

في حالة حدوث اي سوء لهم فان الدولة ستكون المسؤولة الاولى والاخيرة على اعادتهم الى البلاد

وجاء في رسالة رزبوزوف:" من غير المعقول ان يقوموا 6 لاعبين عرب يحملون جوازات سفر اسرائيلية بالسفر الى دولة "عدو" ، حيث تعتبر اقامتهم في لبنان خطر على حياتهم وخطر على امن دولة اسرائيل، ووجودهم في لبنان هو بدون سماح السلطات الاسرائيلية وبدون مرافقة امنية، وفي حالة حدوث اي سوء لهم فان الدولة ستكون المسؤولة الاولى والاخيرة على اعادتهم الى البلاد".
وطالب روزبوزف عبر رسالته من وزير الامن الداخلي ، بالتحقيق مع اللاعبين الستة فور وصولهم الى البلاد، ومعاقبتهم وفقا للقانون.
ويذكر بان هذه ليست المرة الاولى التي يسافر لاعبين من داخل الخط الاخضر ضمن بعثة الدوري الفلسطيني، حيث سبق وسافر عدة لاعبين الى دول عربية لتمثيل فرقهم او المنتخب الاسرائيلي.

 

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات