تصنيف الاندية في قرعة دوري أبطال أوروبا عشية القرعة

موقع بكرا نشر بـ 24/08/2016 23:00

تتّجه الأنظار غداً الخميس صوب إمارة موناكو الفرنسية من أجل مشاهدة قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا وتحديد أفضل لاعب في أوروبا بين كل من كريستيانو رونالدو، جاريث بيل وأنتوان جريزمان.

صحيفة "آس" الإسبانية حرصت على نشر تصنيف الأندية المُشاركة في البطولة ومستوياتها خلال القرعة، والتي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مؤخراً.
وذكرت الصحيفة الشهيرة بأن المستوى الأول يأتي فيه حامل اللقب "وهو نادي ريال مدريد الإسباني"، بالإضافة إلى أفضل 7 من حاملي ألقاب الدوري في بلادهم وهم "برشلونة الإسباني، ليستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغال، باريس سان جيرمان الفرنسي، سسكا موسكو الروسي.

أما التصنيف الثاني فيتواجد فيه بشكل مُفاجيء، نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه الإسباني المتميز بيب جوارديولا والذي قد يقع مع أحد كبار القارة العجوز في مجموعة واحدة، وذلك بعد اقتراب تأهله بعد الفوز في الذهاب على ستيوا بوخارست الروماني 5-0.
لكن السيتيزنز ليسوا وحيدين في هذا التصنيف، وإنما يتواجد معهم أيضاً أندية أتلتيكو مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، آرسنال الإنجليزي، إشبيلية الإسباني، بورتو البرتغالي، نابولي الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني.

وفي المستوى الثالث في التشامبيونز ليغ هذا الموسم يقع كل من بازل السويسري، توتنهام هوتسبير الإنجليزي، دينامو كييف الأوكراني، أولمبيك ليون الفرنسي، بي إس في إيندهوفن الهولندي، سبورتينغ لشبونة البرتغالي وبروخاس.
بينما تتنافس عدة أندية على مكان متبقي في التصنيف الثالث وهي أياكس أمستردام الهولندي، ريد بول سالزبورج النمساوي، بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وسيلتيك جلاسكو الاسكتلندي.

أما في المستوى الرابع والأخير فتتواجد أندية موناكو الفرنسي، بيشيكتاش التركي، ليجيا وارسو، لودوجوريتس والفائز من أبويل وكوبنهاجن، وهناك احتمالية تواجد أندية أخرى من بين تلك الأندية في التصنيف الرابع وهي ريد بول سالزبورج أو دينامو زغرب، مونشنجلادباخ أو يونج بويز، سيلتيك جلاسكو، ستيوا بوخارست حال تخطيه مانشستر سيتي الذي فاز عليه في الذهاب 5-0 في رومانيا، أبويل أو كوبنهاجن وروستوف.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات